رويترز تروي تفاصيل وحصيلة ضحايا قصف جوي على العاصمة اليمنية(فيديو)
2019/05/16
 نفذ التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن عدة ضربات جوية يوم الخميس على العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي وذلك بعد أن أعلن الحوثيون المتحالفون مع إيران المسؤولية عن هجمات بطائرات مسيرة على منشأتي نفط سعوديتين.
وقال سكان لرويترز إن الضربات استهدفت تسعة مواقع عسكرية في المدينة ومحيطها.
وقال صحفي من رويترز إن الحطام تناثر في شارع مأهول تصطف على جانبيه منازل من الطوب الطيني. ورفع حشد من الرجال جثمان امرأة ملفوفا بكفن أبيض ونقلوه إلى سيارة إسعاف.
وذكرت قناة المسيرة التي يديرها الحوثيون نقلا عن وزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي أن ستة مدنيين بينهم أربعة أطفال قُتلوا وأُصيب 60 آخرون منهم روسيتان تعملان في قطاع الصحة. ولم يرد متحدث باسم التحالف على الفور على طلب من رويترز للتعليق.
وذكرت منظمة أطباء بلا حدود أن مستشفيين تدعمهما في صنعاء استقبلا 48 مصابا وأربعة قتلى بسبب الضربات.
وقال التحالف في بيان نقلته قناة العربية المملوكة لسعوديين إنه نفذ عمليات جوية على قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة بهدف ”تحييد قدرات الانقلابيين (الحوثيين) على تنفيذ الأعمال العدائية“.
وأضاف ”حققت هذه الطلعات الجوية أهدافها بكل دقة“. وحث التحالف المدنيين على عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.
وتحدث أحد السكان عن غارة بالقرب من منطقة مكتظة بالسكان وقال إن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة التي أمكن رؤية ألسنة اللهب وسحب الدخان تتصاعد منها.
وقال عبد الرزاق محمد لرويترز ”كانت هناك غارة جوية بالقرب منا في وسط منطقة مكتظة بالسكان بين شارعي هائل والرقاص... كان الانفجار قويا لدرجة أن الحجارة كانت تتطاير. هذه هي أول مرة يهتز فيها منزلنا بهذا الشكل“.
وتخضع صنعاء لسيطرة حركة الحوثي منذ إطاحتها بحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا من السلطة هناك في أواخر عام 2014. واستهدف التحالف في السابق مواقع يشتبه بأنها تستخدم لتخزين الطائرات المسيرة والصواريخ في المدينة.
*لمشاهدة الفيديو اضغط على هذا الرابط:
تم طباعة هذا الخبر من موقع مراقبون برس http://www.moragboonpress.net - رابط الخبر: http://moragboonpress.net/news28423.html