أمين الانتقالي الجنوبي يعلن تشكيل 4 لجان للتحاور مع الاحزاب والشخصيات الجنوبية
2018/10/22
أعلن الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي أحمد حامد لملس،عن تشكيل أربع لجان خاصة بالتحاور مع الأحزاب والشخصيات المناضلة والمعتبرة والمشايخ والمكونات في محافظات الجنوب. وأكد أن المجلس يسير بخطى حثيثة للتواصل مع كافة المكونات والشخصيات الجنوبية على طريق تحقيق حوار جنوبي-جنوبي.
وأوضح لملس خلال لقاءً تشاورياً نظمته الدائرة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين لمناقشة آفاق مشروع الحوار الوطني الجنوبي، أن:"الحوار هدفنا وهو من سيوصلنا إلى دولة جنوبية مدنية وديمقراطية، ولن نترك أي مجال للم شمل الكل في حوار جنوبي".
وأشار الأمين العام إلى أن سعي المجلس الانتقالي لتنفيذ دعوة الرئيس اللواء عيدروس الزُبيدي لإطلاق حوار جنوبي-جنوبي، مؤكدا أن ذلك يمثل"رسالة واضحة للداخل والخارج أن المجلس لا يطلب سلطة، وإنما صاحب مشروع وطني يُلبي تطلعات شعب الجنوب بالشراكة مع الجميع، وأن الجنوب يسير بعقلية منفتحة نحو الوصول إلى دولته المستقلة ووفق خطوط عريضة لهذه الدولة مبنية على سيادة القانون والديمقراطية".
تم طباعة هذا الخبر من موقع مراقبون برس http://www.moragboonpress.net - رابط الخبر: http://moragboonpress.net/news26891.html