هجمة رد سعودية عنيفة على القرضاوي وموقفه المثير للجدل من حج بيت الله
2018/08/24
كشفت وسائل إعلام سعودية عن موجة انتقادات سعودية لاذعة على رجل الدين يوسف القرضاوي رئيس هيئة علماء المسلمين حول موقفه المثير للجدل من الحج وعدم حاجة الله اليه، وجاءت الهجمة السعودية بقيادة المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني.
وكان القرضاوي قال في تغريدات نشرها على موقع (تويتر) أن “هذا الحج ليس لله تعالى حاجة فيه. الله غني عن العباد، وإذا فرض عليهم فرائض فإنما ذلك ليزكوا أنفسهم وليرتقوا في معارج الرقي الروحي والنفسي والأخلاقي إلى ربهم، ولتتحقق لهم المنافع المختلفة في حياتهم “.
ورداً على ذلك قال القحطاني، في تغريدة نشرها على حسابه “فتوى القرضاوي ليس لله حاجة بالحج ليست غريبة على من يعرف تاريخ هذا المرتزق. سبق وأن كتبت عنه وعاتبني أحد الأعزاء واليوم هو من نبهني على هذه الفتوى وهو يتحسب عليه “.
وتابع مستشار الديوان الملكي السعودي “من قرأ تغريدتي حينها لن يستغرب فتواه وصده للناس عن بيت الله وشعائره لإرضاء قذافي الخليج (الفارسي) (في إشارة إلى أمير قطر السابق، حمد بن خليفة آل ثاني)”.
تم طباعة هذا الخبر من موقع مراقبون برس http://www.moragboonpress.net - رابط الخبر: http://moragboonpress.net/news26346.html