الرئيس الفرنسي يمنح مهاجرا غيرشرعي الجنسية الفرنسية وتوظيفه(فيديو)
2018/05/28


منح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الاثنين، الشاب المالي "مامودو غاساما"، الذي يعيش في فرنسا بطريقة غير شرعية الجنسية الفرنسية ووجه بضمه الى فريق جهاز الاطفاء،بعد أن أصبح بطلا لإنقاذه طفلة من الموت.
وذكرت صحيفة "لوبوان" الفرنسية، على موقعها الإلكتروني، أن ماكرون منح الجنسية الفرنسية للشاب البالغ من العمر 22 عاما، وهو من مالي.
ولم يكتف الرئيس الفرنسي بذلك، بل أمر أيضا، وفق ما نقل المصدر نفسه عن قصر الإليزيه، بضم غاساما إلى جهاز الإطفاء، بناء على المهارات، التي كشف عنها خلال إنقاذ الطفل.
وكان غاساما ظهر في شريط فيديو انتشر، على وسائل الإعلام الفرنسية والغربية ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال عملية إنقاذ بطولية لطفل متدل من شرفة منزل واقع في الطبقة الرابعة من مبنى، شمالي العاصمة باريس.
وحسب الفيديو، كان الطفل قد انزلق عمليا من الشرفة وتمسك بطرفها، فيما كان يحاول رجل وامرأة من جيرانه عبثا انتشاله.ولم يستغرق الأمر سوى ثوان معدودة، لكي يتسلق غاساما المبنى وينقذ الطفل من الموت، إذ أبعده عن حافة الشرفة إلى داخلها.

 

 

تم طباعة هذا الخبر من موقع مراقبون برس http://www.moragboonpress.net - رابط الخبر: http://moragboonpress.net/news25638.html