عضو بمجلس القيادة الرئاسي يطالب بالتحقيق في فساد شهري يبلغ 45 مليون دولار بمكتب رئيس الحكومة اليمنية
السبت 5 نوفمبر 2022 الساعة 21:14

مراقبون برس-متابعات
نقلت صحيفة الشارع اليمنية عن مصادر سياسية مطلعة، إن عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، أثار في اجتماعات المجلس قضية فساد كبيرة تمارس في مكتب رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.
‎وأوضحت المصادر، أن المحرمي، وهو أيضاً قائد قوات العمالقة، أبلغ مجلس القيادة الرئاسي أن المعلومات لديه تقول إن عملية فساد كبيرة يستولي فيها مكتب رئيس الوزراء على خمسة وأربعين مليون دولار شهرياً.
وذكرت المصادر، أن أبو زرعة المحرمي دعا مجلس القيادة الرئاسي إلى تشكيل لجنة للتحقيق في قضية الفساد المشار إليها، إلا أن ذلك لم يتم، وجرى إبلاغ الدكتور معين عبدالملك بالأمر، الذي نفى ذلك ورد بالقول: “هذه قضايا بسيطة.. المحرمي يشغل نفسه بقضايا صغيرة”.
“الشارع” أبلغت رئيس الوزراء بهذه المعلومات وطلبت منه تعليقاً عليها، إلا أنه لم يرد.
‎وكانت تقارير إعلامية، قد تحدثت، في أوقات سابقة، عن ممارسات فساد في مكتب رئيس الوزراء، غير أنها لم تكن تصل إلى طرحها في المستويات العليا للدولة.
‎وكان أبرز ما تعهد به مجلس القيادة الرئاسي، فور تشكله، إجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة للحد من ممارسة الفساد وإهدار المال العام.
‎ويشترط العديد من المانحين والداعمين لليمن، لتقديم المساعدات، إجراء إصلاحات تعزز الشفافية والنزاهة في مؤسسات الدولة، وتحد من ممارسة الفساد فيها، وينتظر من الحكومة هي من تقود هذه الإصلاحات.
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*