الحكومة اليمنية تعلن موقفها من احتجاز الامارات لحاويات مالية بالمكلا ومراقبون برس يكشف مصيرها
الثلاثاء 30 يونيو 2020 الساعة 21:29

مراقبون برس-القدس العربي -خاص
اعلنت الحكومة اليمنية رفضها لما وصفتها بـ”الممارسات الإماراتية” بشأن احتجاز حاويات مالية تابعة لها، بمحافظة حضرموت وفق صحيفة القدس العربي.
وقال وزير الخارجية عبد الله الحضرمي، في تغريدة عبر “تويتر”، إن “تحويل مسار حاويات أموال البنك المركزي من ميناء المكلا (عاصمة حضرموت) واحتجازها من طرف قوات إماراتية أمر مرفوض”.
وأضاف الحضرمي أن “الخطوة تخرج عن مهام الإمارات ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، وسيكون لهذه الممارسات تبعات”، دون مزيد من التفاصيل.
ونقلت القدس العربي في وقت سابق الثلاثاء، اتهم وكيل وزارة الإعلام اليمنية، محمد قيزان، قوات إماراتية، بالاستيلاء على خمس حاويات مالية تابعة للحكومة اليمنية، في حضرموت.
وأضاف قيزان في تغريدة عبر “تويتر”، أن “القوات نهبت الحاويات التي تحمل أموالا للدولة طبعت في روسيا”، دون ذكر حجم المبالغ.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الإماراتية حيال اتهامات المسؤولين اليمنيين، لغاية الساعة 14:00 (ت.غ).
وأوضح مصدر مصرفي رفيع بالبنك المركزي اليمني بعدن مصير حاويات الأموال المطبوعة التي صادرتها قوات التحالف من ميناء المكلا .
وقال المصدر لمراقبون برس ان تفاهمات جرت مع قيادة قوات التحالف بالمكلا أسفرت عن إتفاق يقضي بإعادة الأموال التي كانت بحوزة التحالف بمعسكره بمطار الريان الدولي إلى خزائن فرع البنك المركزي بالمكلا التي تتسع لتخزينها كون اغلبها فئة مائة ريال ومائتين.
وأوضح المصدر ان تلك الأموال ستبقى بالخزائن حتى يتمكن البنك المركزي بعدن من التوصل إلى أي تفاهمات تقصي بنقلها إلى مقره الرئيسي لتقييدها وترقيمها وإعادة اعتمادها مصرفيا كمرتبات لموظفي الدولة،ولا يمكن لإدارة فرعه بالمكلا التصرف بها.
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*