السفير البريطاني يكشف رؤية بلاده لحل الازمة اليمنية وإنهاء خلافات الإنتقالي والشرعية بالجنوب ويؤكد أن الإنتقالي جزء من الشرعية
الاربعاء 8 ابريل 2020 الساعة 23:21

مراقبون برس-خاص

أكد السفير البريطاني لدى اليمن ان المجلس الإنتقالي الجنوبي جزء من الشرعية اليمنية وان الإمارات دربت قواته لمكافحة الإرهاب بجنوب اليمن وكان ذلك لصالح كل اليمن.

ورصد محرر مراقبون برس تأكيد السفير البريطاني آرون ان تنفيذ إتفاق الرياض هو الحل الذي يعتقده وبلاده لإنهاء الخلاف القائم اليوم بين الإنتقالي والشرعية بالجنوب.

وأكد في حديثه قبل قليل لبرنامج بلا حدود على قناة الجزيرة، ان السعودية تسيطر اليوم على كل الجنوب بعد انسحاب الإمارات باتفاق جيد معها ويؤكد أن عليها اليوم تحمل مسؤولية ملف مكافحة الإرهاب ومنع دخول اي جماعات إرهابية كداعش والقاعدة إليه. وكشف السفير البريطاني باليمن عن رؤية بلاده للحل الأمثل باليمن وقال ان بلاده تدعم السعودية وتعمل معها على تجنب قتل المدنيين باليمن وان بريطانيا تدعم التحالف لرفضها احتلال مليشيا صغيرة للعاصمة اليمنية وسعيها لاحتلال كل أنحاء اليمن وقال "نريد حلا سياسيا للازمة اليمنية عبر مفاوضات برعاية الأمم المتحدة، لأنه لاحل لاستمرار الحرب خمس سنوات جديدة واعتبر أن المبعوث الأممي إلى اليمن لم يفشل في مهمته. وأضاف" نحن نعتقد بضرورة بدأ مفاوضات جدية بين الأطراف وسنرى ذلك بالمستقبل القريب.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*