اجتماع بالمكلا يناقش توجيهات الرئيس اليمني بإنشاء محطة كهربائية غازية بساحل حضرموت
الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 الساعة 22:12

مراقبون برس-المكلا
ناقش وكيل اول حضرموت، الشيخ عمرو بن حبريش العليي، امس بالمكلا، مع المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبدالقادر باصلعة، أوضاع تحسين منظومة الكهرباء  والمشاكل التي تعاني منها ساحل حضرموت جراء الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي.
 
وخلال اللقاء شدد وكيل أول حضرموت على معالجة إشكالية الكهرباء في المحافظة، والاسراع في تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بشأن إنشاء محطة غازية في ساحل حضرموت، بقدرة 100 ميجاواط قابلة للتوسّع، والتي ستسهم في ايجاد بنية تحتية للكهرباء تحسن من خدماتها وتنهي معاناة المواطنين ، مشيرًا إلى أن هناك اشكاليات عدة تواجها الكهرباء بالساحل منها عدم انتظام تزويد محطات التوليد بالوقود .
 
وجدد الشيخ بن حبريش استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه المنظومة الكهربائية.
 
بدوره أشاد المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بجهود وتدخلات السلطة المحلية بحضرموت في متابعة اوضاع الكهرباء واستقرار خدماتها، موضحًا بأهمية التعاون والتشارك في وضع معالجات جذرية ودراسات شاملة لمشاريع الكهرباء تسهم في تحسين الخدمات المقدمة وتجاوز الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.
 
وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تعاني منها المؤسسة بساحل حضرموت ومنها شحة توفير محولات الكهرباء، وضرورة وضع الحلول المناسبة منذ وقت مبكر للصيف القادم بهدف تحسين خدمات الكهرباء .
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*