الانتقالي الجنوبي يعلن الحرب على العسكرية الأولى ويدعو أنصاره للاستعداد لتحرير وادي حضرموت
الجمعة 12 ابريل 2019 الساعة 22:51
سالم ثابت العولقي،المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي،عضو هيئة الرئاسة

سالم ثابت العولقي،المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي،عضو هيئة الرئاسة

مراقبون برس-عدن-خاص

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي الحرب على قوات المنطقة العسكرية الأولى ودعا الأحرار بحضرموت وكل الجنوبيين إلى الاستعداد لتحرير وادي حضرموت مما وصفها بقوات الاحتلال الشمالية، محذرا بالمناسبة "تحذيرا بالغا من مغبة التمادي على إرادة الجنوبيين ومشروعهم الوطني.

وقال سالم العولقي المتحدث بإسم المجلس الاتتقالي الجنوبي في بيان صادر اليوم الجمعة قيام "قوات الجنرال ابوعوجا الغاصبة لوادي حضرموت على اختطاف الأستاذ المحامي طاهر باعباد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون مع أحد أقاربه حيث لا يزال مصيره مجهولا حتى كتابة هذا التصريح.واصفا الحادثة "بتصعيد خطير يعيد إلى الأذهان حملات القمع والتنكيل الاحتلالية".

وأكد العولقي ان الانتقالي بعد هذا "التصرف المدان الذي لا تمارسه سوا العصابات الاحتلالية الإجرامية اعلان حرب مع قيادات ونشطاء المجلس الانتقالي الجنوبي وكل شعب الجنوب".

ودعا المتحدث بإسم الانتقالي الجنوبي "أحرار حضرموت وأحرار محافظات الجنوب كافة إلى مناصرة أهلنا في وادي حضرموت المحتل والاستعداد لتحريره من القوات الشمالية المُحتلة" في الوقت الذي حمل فيه "تلك القوات وجنرالاتها المسئولية الكاملة على ما سيترتب على استهتارهم واستفزازهم لشعبنا".

وجدد العولقي -في بيانه تلقى مراقبون برس نسخة الكترونية منه- دعوته "للأشقاء في قيادة التحالف العربي إلى التدخل ولجم تلك القوات الباغية ومن يرعاها فشعبنا لديه من الخيارات ما يوقف كل من يتعدى على أحراره عند حدهم". وشدد المتحدث على تأكيده بما تعهد به المجلس للشعب الجنوبي"بعدم التردد عن الوقوف في وجه كل المسرحيات والألاعيب السياسية التي تحاول من خلالها قوى اجتياح الجنوب عام 1994 وعام 2015 التعدي على إرادة شعبنا وتضحيات أحراره وحرائره".

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*