RT:الحوثيون يتهمون التحالف بعرقلة اتفاق السويد بعد تهديدهم بقصف الرياض وأبوظبي(فيديو)
الاثنين 18 مارس 2019 الساعة 23:07

مراقبون برس- وكالات- رصد خاص:
اتهم الحوثيون التحالف العربي بقيادة السعودية،مجددا، بعرقلة تنفيذ اتفاق السويد فيما يتعلق بملف الحديدة وتبادل الأسرى،بعد يومين على توجيهها تهديدات مباشرة باستهداف العاصمتين السعودية والاماراتية بصواريخ باليستية وطائرات دون طيار من جيل جديد لم تدخل الخدمة بعدن.
ونقلت قناة روسيا اليوم عمن وصفته برئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي قوله اليوم الاثنين، إن التحالف العربي بقيادة السعودية يحضر لاستئناف معركة الحديدة
وكانت جماعة الحوثيين هددت السبت باستهداف عاصمتي السعودية والإمارات اللتين تقودان تحالفا عسكريا ضدهم في اليمن.
ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع خلال مؤتمر صحفي في صنعاء قوله: "أصبحت لدينا صور جوية وإحداثيات لعشرات المقرات والمنشآت والقواعد العسكرية التابعة للعدو"، مضيفا أن "دخول سلاح الجو المسير في المعركة عزز من بنك أهداف القوة الصاروخية".
وأضاف: "الأهداف المشروعة لقواتنا تمتد إلى عاصمة النظام السعودي وإلى إمارة أبوظبي"، مؤكدا إتمام ""إنتاج وصناعة أجيال متقدمة من الطائرات الهجومية، وهناك منظومات جديدة ستدخل الخدمة مستقبلا".
محاولات أممية لانقاذ اتفاق الهدنة باليمن
وحسب الوكالة تزامن هذا التهديد مع محاولات للأمم المتحدة لإنقاذ اتفاق هدنة في اليمن ينظر إليه على أنه أساسي للجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب المستمرة هناك منذ أربعة أعوام، وفقا للوكالة الفرنسية.
وسبق أن استهدف الحوثيون مدنا سعودية حدودية، وكذلك العاصمة الرياض بصواريخ بالستية، إضافة إلى تبني هجمات بطائرات مسيرة على مطاري أبوظبي ودبي.
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*