صحيفة دولية تكشف عن مقترح أممي لنشر قوات دولية لإدارة مناطق بالحديدة
الأحد 10 فبراير 2019 الساعة 06:11
الميجر جنرال مايكل أنكر لوليسجار يتحدث إلى أحد موظفي الأمم المتحدة لدى وصوله إلى مطار صنعاء (رويترز)

الميجر جنرال مايكل أنكر لوليسجار يتحدث إلى أحد موظفي الأمم المتحدة لدى وصوله إلى مطار صنعاء (رويترز)

مراقبون برس- رصد خاص:
أفادت صحيفة الحياة اللندنية بتقدم رئيس لجنة المراقبين الأمميين في اليمن الجنرال الدنمركي مايكل لوليسغارد، بمقترح أممي يقضي بنشر قوات دولية تقوم بإدارة المناطق المعزولة في الحديدة التي ستؤمن ممرات آمنة للمساعدات والأعمال الإنسانية.
ونقلت عن لوليسغارد قوله خلال لقائه في عدن مع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالله النخعي، أمس، إن المقترح هو لتنفيذ اتفاق استوكهولم وآلية لإعادة الانتشار في الحديدة والمناطق المعزولة.
وشدد رئيس هيئة الأركان اليمني من جانبه على ضرورة بذل المزيد من الجهود للوصول إلى اتفاقات ملزمة تسهم وبشكل مباشر في تسهيل وصول الإغاثة الإنسانية وتحقيق الأمن تنفيذا لاتفاق السويد بكافة بنوده دون تباطؤ أو تلكؤ من قبل الميليشيات الحوثية. وأكد استعداد القوات التابعة للحكومة الشرعية في الانتشار الآمن وفق ما نصت عليه بنود اتفاق السويد، مشيرا في المقابل إلى تعنت الانقلابيين ومماطلتهم وعدم وفائهم على الدوام بتنفيذ أي عهد أو اتفاق من خلال مسيرتهم وتجاربهم السابقة.
وحذر رئيس هيئة الأركان اليمني، من تعثر أو فشل اتفاق السويد، قائلاً إن ذلك يعد فشلا للعملية برمتها، داعياً في الوقت ذاته إلى سرعة العمل على فتح الطرق والممرات الآمنة لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*