الارياني يعلن موقفه من الهجوم الحوثي على عرض عسكري بطائرة ايرانية مفخخة
الجمعة 11 يناير 2019 الساعة 00:21

مراقبون برس- رصد خاص:
 
عبّر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، عن إدانته الشديدة لهجوم الحوثيين على قاعدة العند الخميس، ووصفه بـ “الإرهابي، محملاً مسؤولية الحدث لميليشيات الحوثي.
وقال في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع “تويتر”: “ادين وبشدة الهجوم الإرهابي الذي نفذته #المليشيا_الحوثية_الايرانية على عرضاً عسكرياً في قاعدة العند بمحافظة لحج بواسطة طائرة ايرانية مفخخة واستهدفت به قيادات وضباط وأفراد من الجيش الوطني خارج مناطق المواجهات العسكرية وبعيدا عن مناطق التماس”.
واعتبر الارياني في تغريدة أخرى أن “توقيت هذا العمل الإرهابي يمثل ضربه قوية لجهود الامين العام للأمم المتحده ومبعوثه الخاص لليمن لحل الأزمة اليمنية،وتأكيد على أن هذه #المليشيا_الحوثية لا تؤمن بلغة السلام ولا تجيد الا القتل والإرهاب ولا تفهم إلا لغة السلاح،ودليل قاطع على استمرار الدعم الذي يقدمه نظام طهران لها”.
وطالب الأرياني “المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة هذه العملية الإرهابية واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق #المليشيا_الحوثية التي باتت تمثل تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي والدولي وحركة التجارة الدولية في البحر الأحمر،خاصة وقد باتت الصورة واضحة حول الطرف المعرقل للسلام”.
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*