العرادة يعلن عن عجز مالي بمأرب ويكشف مصير عوائد النفط والغاز(فيديو)
السبت 8 ديسمبر 2018 الساعة 04:33
سلطان العرادة محافظ مارب خلال حديثه لبرنامج اليمن في اسبوع على قناة ابوظبي

سلطان العرادة محافظ مارب خلال حديثه لبرنامج اليمن في اسبوع على قناة ابوظبي

مراقبون برس- رصد خاص:
أعلن محافظ محافظة مأرب اليمنية سلطان العرادة عن عجز مالي تعيشه محافظته الغنية بالنفط والغاز المنزلي والمتهمة بالاستئثار بمواردها ورفض التوريد للبنك المركزي اليمني الذي قال أن مارب وقيادتها لاتجد أي مشكلة بالتعامل مع بنك مركزي واحد بالبلاد.
وقال الشيخ لعرادة - في حديث تلفزيوني له الجمعة مع برنامج اليمن في اسبوع على قناة ابوظبي -:" ان المحافظة تأخذ من إيراداتها حصتها المالية المقرة منذ العام 2014 وان هناك عجز مالي في مأرب تواجهه السلطة المحلية ايضا.مؤكدا بالمناسبة ان ماتبقى من إيرادات المحافظة يتم توريدها إلى حساب الحكومة نافيا مايشاع ان مأرب لاتورد ايرادتها.
ونفى محافظ مأرب صحة المزاعم بخصوص رفض مأرب تصدير عوائدها من النفط الى الحكومة اليمنية،وقال:" ان مأرب لاتصدر شيء حاليا من النفط والغاز في ظل الظروف الحالية، مشير الى ان مأرب تصدر الغاز والنفط عبر ميناء رأس عيسى بالحديدة الخاضع حاليا لسيطرة ميليشيا الحوثي، معلنا عن اجراءات جارية وتجهيز  لإعادة تصدير الغاز عبر منشاءة بلحاف النفطية بشبوه. ورصد محرر مراقبون برس نفي العرادة وجود سرية حزبية بمارب واعلن استعداده للمثول امام محكمة العدل الدولية وتحمل المسؤولية في حال صحة ذلك.
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*