هوك:لايُمكننا التخلي عن اليمن أولسماح لإيران بتوسيع نفوذها الخبيب هناك(فيديو)
الاربعاء 5 ديسمبر 2018 الساعة 20:58
برايان هوك،المبعوث الأمريكي الخاص بملف إيران

برايان هوك،المبعوث الأمريكي الخاص بملف إيران

مراقبون برس- رصد خاص:
أعلن برايان هوك،المبعوث الأمريكي الخاص بملف إيران، إن بلاده لن تسمح لطهران بتوسيع نفوذها الخبيث في دولة اليمن،"ولا يُمكننا التخلي عن اليمن".مؤكدا بالمناسبة ان لدى كل الأطراف المُنخرطة في الصراع الحق في الدفاع عن النفس في مُواجهة هجمات المسلحين المنتشرين المدعومين من النظام الإيراني.
وقال هوك، في لقاء تلفزيوني على قناة الغد الإخبارية، أنَّ إيران تحاول توسيع نفوذها الخبيث في اليمن وأن تكون وسيطا في الصراع الدائر الآن، وهو ما ستتصدى له واشنطن.
وأضاف: أنَّ عقوبات بلاده على طهران هيَّ الأشد من نوعها، مضيفًا أنَّ إيران تُواجه العديد منْ التحديات الاقتصادية حاليًا، وهذه التحديات مَوجودة قبل أن تأخذ عقوباتنا مفعولها، إذ فقد الريال الإيراني الكثير من قيمته هذا العام، كما أنَّ هناك 100 شركة أنهت التعامل مع إيران، ومنعت واشنطن بيع مليون برميل من صادرات النفط الإيراني، فضلاً عن أن لديهم أزمة سيولة بسبب هروب رؤوس الأموال، ولديهم نسب تضخم عالية.
وأشار إلى أنَّ هناك أزمة في السيولة والتضخم الاقتصادي في إيران تتعاظم مع العقوبات الأمريكية، مؤكدًا دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن لإنهاء القتال في هذه الدولة، مطالبًا بنهاية عاجلة لهذا القتال.
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*