المبعوث الأممي يعلن موعد انطلاق مشاورات السلام اليمنية المنتظرة بالسويد
الاربعاء 5 ديسمبر 2018 الساعة 20:39

مراقبون برس - وكالات
أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث الأربعاء أن مشاورات السلام اليمنية المقرر عقدها في السويد ستبدأ غدا الخميس.وسط مساع أممية مستمرة للإعلان عن استئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمينة، في السويد، يوم 6 ديسمبر 2018 
وكتب مكتب غريفيث في تغريدة على موقع تويتر "يود المبعوث الخاص الإعلان عن استئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية، في السويد، يوم 6 كانون الأول/ديسمبر"،
وأفادت تقارير اعلامية بوصول وفد التفاوض الحكومي اليمني اليوم الأربعاء إلى السويد للمشاركة في محادثات سلام مع الحوثيين برعاية الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى اتفاق يضع حدا للنزاع الدامي في اليمن.
ويضم الوفد الحكومي الذي توجه إلى السويد صباح الأربعاء 12 شخصا يترأسهم وزير الخارجية خالد اليماني، وفقا لمصدر قريب من الوفد.
وقال مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية عبد الله العليمي عبر "تويتر": "يغادر الوفد محملا بآمال الشعب اليمني"، مضيفا أنه "سيبذل كل الجهود لإنجاح المشاورات التي نعتبرها فرصة حقيقية للسلام".
وكان وفد الحوثيين وصل مساء الثلاثاء إلى السويد صحبة مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث الذي كان في صنعاء منذ الاثنين.
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*