قيادة السلطة بالمكلا توقع عقد استثمار لتخديم مصالح مخطط للمغتربين بـ3 مليار(صور وتفاصيل حصرية)
الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 الساعة 16:23

وقعت قيادة السلطة المحلية بالعاصمة الحضرمية المكلا، عقد استثمار مع الشركة التعريفية العالمية للعقار والمقاولات يقضي بتخديم مصالح مخطط المغتربين بمنطقة فلك بالمكلا بحضور ورعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني،وبتكلفة 3مليار ريال يمني لمشروع وحدة الجوار شاملا تمهيد الشوارع مع ارصفتها والجزر وانارتها بالطاقة الشمسية وتمديد الكهرباء بتمديدات نحاس، وتوصيل الماء وخطوط الاتصالات الارضية .

وألزم العقد - الذي وقعه، السبت الماضي ، المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس عوض احمد بن هامل والمدير العام لفرع الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس عمر علي نعمان ومدير الشركة التعريفية العالمية للعقار والمقاولات همدان حسين العويني -الشركة التعريفية العالمية للعقار والمقاولات بالبدء في تنفيذ اعمال التخديم للارض وتمديد وربط خدمات الكهرباء والمياه والتركين لوحدة الجوار(6G4) الواقعة بمنطقة فلك والمحددة مساحتها بـ (002.5'874) متر مربع لعدد (570) قطعة ارض ،في حين تلتزم الهيئة العامة للاراضي باعداد وتجهيز عدد (570) استمارة تتضمن كافة البيانات الفنية لقطع الاراضي الواقعة بوحدة الجوار (6G4) ، فيما قضت مدة سريان العقد بعام وستة أشهر . وحصل موقع مراقبون برس على معلومات حصرية من وكيل الشركة التعريفية في، اليمن سعيد الشكل تفيد بأن المخطط العام بوحدات جواره - الذي تصل مساحته الكلية الى اكثر من 4500 قطعة ارض للمغتربيين - يشمل مساجد ومدارس وحدائق ومواقف سيارات ومراكز تجارية ومجمعات استهلاكية. وأوضح الشكل ان هناك 570 قطعة لوحدة الجوار 6G4 التي سيتم بدء العمل، فيها وبعد انجاز 50% منها سيتم بدء العمل في وحدات الجوار المجاورة وعددها 9 وحدات جوار تضم اكثر من 4500 قطعة ارض. واكد وكيل الشركة بان هذا المشروع سوف يغير معايير انشاء المخططات الى الافضل مستقبلا بمختلف مدن حضرموت وبمدينة المكلا بوجه خاص.

البحسني يؤكد حرصه على توطين المغتربين بحضرموت

ومن جانبه أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني، حرص قيادة السلطة المحلية على خدمة المغتربين الحضارم وتسهيل استثماراتهم المختلفة ومراعاة ظروف عودة الكثير منهم وتسهيل إقامتهم بوطنهم بعد أن وجدوا أنفسهم أمام صعوبات كثيرة تحول دون حصولهم على شقة او منزل سكني.

وقال المحافظ البحسني- على شرف إشرافه ورعايته لتوقيع عقد الإستثمار - ان ادارته تولي المغتربين اهتماما كبيرا وتبذل كل الجهود من أجل تسهيل فرص تمكينهم من الحصول على منازل أوشقق سكنية،ضمن مخططات حكومية مدروسة وبأسعار معقولة،متمنياً التوفيق والنجاح للشركة التعريفية العالمية للمقاولات في مهامها المقبلة. وإلى ذلك أكد مصدر حكومي رفيع بالمكلا، حرص محافظ حضرموت على تجاوز كافة الإشكاليات المتعلقة بالمخططات العامة التي تم العبث فيها واستغلالها لصالح مافيا الاراضي في المكلا كمخطط خمر بفوة ومخططات دار باكثير والارسال الاذاعي والدواجن وغيرها من المشاريع التي استقطعت مساحات اراضي مصلحة عامة تصل قيمتها الى مليارات الريالات.

وأوضح المصدر الحكومي لمراقبون برس أن محافظ حضرموت، صاحب فكرة إيجاد شركة عالمية مختصة بتخديم مخططات الأراضي لضمان تحقيق أعلى درجات الشفافية والمهنية الواقعية في التخطيط والتخديم بعيدا عن أي ضغوط أو محاصصة او تدخل من أي جهة كانت.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*