صحيفة عربية تكشف عن فحوى شروط وضعها رئيس الحكومة اليمنية الجديد
الاربعاء 17 اكتوبر 2018 الساعة 21:30

مراقبون برس- رصد خاص:
كشفت صحيفة عربية عن شروط لرئيس الحكومة اليمنية الجديد د.معين عبدالملك قبل تولي مهامه كرئيس لمجلس الوزراء خلفا للمقال والمحال للتحقيق أحمد بن دغر.وفي وقت أكدت فيه مصادر مطلعة وصوله أمس برفقة محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام ورئيس اللجنة الاقتصادية المستشار حافظ معياد الى المملكة قادمين من عدن.
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر حكومية يمنية،قولها أمس، أن رئيس الحكومة الجديد، سيعرض على الرئيس هادي تعديلاً حكومياً مقترحاً يشمل تقليص عدد الوزارات الحالية إلى 16 وزارة وتحويلها إلى حكومة عمل مصغرة تُعهَد إليها إدارة الأوضاع الاقتصادية وتطبيع الأوضاع وإعادة الإعمار، إلى جانب توليها بقية الملفات السياسية بما فيها المفاوضات المرتقبة مع الميليشيات الحوثية. 
واوضحت المصادر أن اختيار الشخصيات التي ستشغل أهم الوزارات في حكومة معين عبد الملك سعيد، «ستخضع للتشاور بين الأطراف والقوى السياسية مع الرئيس هادي ورئيس مجلس الوزراء الجديد، غير أن الانتهاء من النقاش بشأن ذلك قد يأخذ بعض الوقت». 
ويتطلع الشارع اليمني الى تمكن رئيس الحكومة الجديد في المقام الأول من اتخاذ تدابير جدية وفاعلة لإدارة الوضع الاقتصادي بما يضمن وقف تهاوي الريال وكبح جماح أسعار السلع الأساسية بما فيها الوقود، لتعود إلى سابق عهدها في الأشهر الماضية التي سبقت الانهيار المتسارع.
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*