وكالة أمريكية:ولي العهد السعودي يرد على"السؤال الأخطر"حول اليمن
السبت 6 اكتوبر 2018 الساعة 22:40
الرئيس الامريكي ترامب مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

الرئيس الامريكي ترامب مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

مراقبون برس-وكالات:


أجاب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على ما وصفته وكالة "بلومبرغ" الأمريكية بأنه "السؤال الأخطر" حول الحرب الدائرة في اليمن.
ورد الأمير محمد بن سلمان، على سؤال الوكالة الأمريكية، متى تنتهي الحرب الدائرة في اليمن، بقوله "في أقرب وقت ممكن، لأننا لا نحتاج لذلك على حدودنا".
وتابع "لكن الأزمة، أننا لا نريد حزب الله جديد في شبه الجزيرة العربية، هذا خط أحمر، ليس للسعودية فحسب بل للعالم كله".
وحسب وكالة سبوتنيك الروسية فقد مضى ولي العهد السعودي بقوله "لا أحد يريد أن يكون لحزب الله مسار مباشر، وسيطرة على طريق ملاحي يمر به نحو 15% من التجارة العالمية".
واستطرد محمد بن سلمان "سنواصل الضغط عليهم (الحوثيين)، ونأمل أن يكونوا مستعدين في أقرب وقت ممكن لإجراء المفاوضات وعقد اتفاق".
واعترف الأمير الشاب في اللقاء بارتكاب السعودية والتحالف أخطاء في اليمن.
وقال ابن سلمان: "تحدث الأخطاء في كل الحروب، لكن أي أخطاء تحدث تكون بمثابة أشياء مؤلمة، وسنحاول حلها وتجاوزها في أقرب وقت ممكن".
أما عن تأثير الحرب في اليمن على علاقات السعودية مع حلفائها، وخاصة بريطانيا، قال ابن سلمان، إن المملكة لا تخاطر بعلاقاتها مع حلفائها.
أول تعليق لابن سلمان على تلويح ترامب للملك بعدم البقاء في الحكم أسبوعين
وتابع قائلا "لا نخاطر بعلاقاتنا، لكنها مسألة أمن قومي، نأمل أن يفهموا ذلك، ونحن نحاول إقناعهم بذلك، نعتقد أنهم يفهمون المخاطر في هذا المجال، لكن إذا كان هذا سيخلق المشاكل فليكن، لا يمكننا المخاطرة بأمننا القومي من أجل العلاقات مع الدول الأخرى.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*