موقع يمني يكشف إعتزام هادي إقالة بن دغر وتعيين أحد سفرائه بدلاً عنه
الأحد 12 أغسطس 2018 الساعة 23:50
هادي

هادي

مراقبون برس-تحرير خاص

كشف موقع اخباري يمني مقرب من الدائرة الرئاسية لنائب الرئيس الجنرال علي محسن الاحمر، ان الرئيس عبدربه منصور هادي يدرس إقالة رئيس حكومته احمد بن دغر وتعيين أحد سفرائه بدلا عنه في رئاسة الحكومة،وسط تساءل عدد من السياسيين والمراقبين اليمنيين، عن حقيقة وامكانية تضحية الرئيس هادي برئيس حكومته في هذه المرحلة وذلك في معرض تعليقهم على تلك الأنباء التي زعم موقع «مأرب برس» أنها تفيد بعزم الرئيس هادي تغيير بن دغر.
ونقل الموقع المقرب من حزب الاصلاح عن مصادر سياسية لم يسمها تأكيدها بان «الرئيس هادي يدرس إقالة بن دغر من منصبه كرئيسا للوزراء» وان عددا من الأطراف والشخصيات السياسية ترفض إقالته.
وزعم الموقع أن مصادره لم تفصح عن الأسماء المطروحة لخلافة «بن دغر»،في رئاسة الحكومة لكنها لمحت الى ان «هادي» يطرح اسم سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية ومندوبه بالأمم المتحدة الدكتور أحمد عوض بن مبارك.
وأكدت المصادر ان «عدد من الأطراف السياسية ينصحون الرئيس هادي بعدم التخلي عن بن دغر، كونه الرجل الذي أثبت نجاحه وقدرته على تحمل المسؤولية في مرحلة بالغة التعقيد».ونسب الموقع الى مسؤوليين زعمهم ان بن دغر «ظل ولا يزال متمسك بالثوابت الوطنية اليمنية، وبمخرجات الحوار الوطني وبضرورة عودة الشرعية الدستورية، وأنه في كل لقاء يؤكد على ضرورة الالتفاف خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس هادي، والتمسك بخيار الدولة الاتحادية».
ووفق رصد صحيفة أخبار حضرموت في عددها الصادر اليوم الاحد فقد نقل ذات الموقع عن من وصفهم بمراقبين يمنيين، استغرابهم من قرار الرئيس هادي، بحق من وصفوه ب«رجل المرحلة» مؤكدين ان بن دغر نجح في حل عدد من الملفات المؤرقة، كملف رواتب الموظفين، ورواتب المبتعثين بالخارج، وإصلاح منظومة الكهرباء والمياه، ومعالجة الملف الشائك للجرحى، والإهتمام بدور الشباب لأهميته في المراحل المتقدمة للدولة الإتحادية الجامعة لكل أبناء الوطن».
وكان الرئيس هادي قد اصدر في ابريل/نيسان 2016م، قرار تعيين  أحمد عبيد بن دغر رئيساً للوزراء ،خلفا لدولة الرئيس خالد بحاح انتقاما استباقيا منه على الاجماع المحلي والاقليمي والدولي حول شخصية كرجل انقاذ وطني للمرحلة المقبلة وفق خطة كيري الشهيرة التي نصت على تسليم هادي لنائبه يومها ورئيس حكومته خالد بحاح صلاحياته كرئيس عاجز عن ادارة المرحلة ومنتهي الصلاحيات الدستورية.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*