متحدث يكشف عن قوات خاصة على تخوم الحديدة تنتظرتوجيهات عسكرية لاقتحامها
الأحد 12 أغسطس 2018 الساعة 04:38
صوة ارشيفية

صوة ارشيفية

مراقبون برس - وكالات
كشف العميد الركن عبده مجلي، المتحدث باسم الجيش اليمني المدعوم بالتحالف العربي الذي تقوده السعوية، إن قوات خاصة على تخوم محافظة الحديدة، تنتظر التوجيهات العسكرية لاقتحامها.
وأضاف مجلي في حوار مع موقع الجيش "سبتمبر نت"، أن "المليشيا الانقلابية تسعى إلى جر الجيش الوطني للدخول في حرب أوساط الأحياء السكنية في مدينة الحديدة، بعد أن استعدت في المدينة وعملت على حفر الخنادق والتمترس فيها، وكذلك استخدمت أسطح العمارات والمستشفيات كمتارس واستخدمت المدنيين كدروع بشرية".
وقال العميد مجلي إن "الجيش لديه قوات مدربة تدريبا عاليا وذات خبرات طويلة في حرب المدن ومنها من دخلت مدينة عدن والخوخة والمخا وعدد من المدن, فهي قوات خاصة في حرب المدن مهمتهما إخراج المليشيا الانقلابية من المدن والأحياء السكنية مع الحفاظ على المدنيين، وقد تم تحرير تلك المدن بأقل الخسائر"، لافتا إلى أن هذه القوات شكلت بهدف الحفاظ على المدنيين في حال استعصت المليشيا على الانسحاب من المدن.
وأكد المتحدث العسكري، أن "الحل العسكري هو الحل الوحيد والآمن والأقرب مع هذه المليشيا الانقلابية التي رفضت كل المبادرات الدولية والقرارات الأممية، وأذاقت الشعب اليمني ويلات العذاب وتدمير مقدرات الوطن ومنشآته الحيوية".
وطالب مجلي "المجتمع الدولي بالإسراع في دعم العملية العسكرية لتحرير اليمن بشكل عام والحديدة بشكل خاص، وذلك لإزالة الخطر الذي باتت تمثله المليشيا وتهديدها للأمن والسلم الدوليين من خلال استهدافها للسفن التجارية وناقلات النفط التي تمر عبر باب المندب في خط الملاحة الدولية".
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*