قناة اخبارية تكشف تفاصيل مقتل عشرات الأطفال بغارة جوية شمال اليمن(فيديو)
الخميس 9 أغسطس 2018 الساعة 22:18

مراقبون برس- رصد خاص -وكالات
أكدت قناة روسيا اليوم الاخبارية بمقتل عشرات الأطفال بغارة للتحالف العربي في صعدة بشمال اليمن في احدث غارات للتحالف الذي تقوده السعودية لاستعادة شرعية هادي باليمن
ونقلت القناة الاخبارية الروسية عن مصدر أمني في محافظة صعدة اليمنية تأكيده ببمقتل وجرح عشرات الطلاب اليوم، جراء غارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، استهدفت حافلة كانت تقلهم في مدينة ضحيان.
ونسبت القناة الى مكتب الصحة بصعدة (التابع للحوثيين) اعلانه أن الحادث أسفر عن مقتل 47 شخصا وإصابة 80 آخرين، مضيفا أن غالبية الضحايا أطفال تم استهداف حافلتهم في سوق ضحيان.
من جانبها، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، أن مستشفى مدعوما منها استقبل 29 جثة لأطفال تحت سن الخامسة عشرة من العمر، لقوا مصرعهم جراء الحادث، فضلا عن 48 جريحا بينهم 30 طفلا.
هذا وأفاد مراسلنا بأن غارتين جويتين استهدفتا اليوم دائرة الأشغال العسكرية وسط صنعاء، وسط تحليق مكثف لمقاتلات التحالف في أجواء العاصمة.
وجاء ذلك بعد أسبوع من مقتل عشرين شخصا، وإصابة 60 آخرين، جراء غارة جوية استهدفت محيط المستشفى الأمامي وسوق السمك المحاذي في مدينة الحديدة، حسب مصادر طبية وشهود عيان، ما استدعى إدانة من قبل الأمم المتحدة والصليب الأحمر.
وكانت الأمم المتحدة قد أدرجت التحالف العربي، مع الحوثيين والقوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا واللجان الشعبية وتنظيم "القاعدة"، على اللائحة السوداء للدول والتنظيمات التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات.
وحمّلت المنظمة الدولية التحالف في يونيو الماضي المسؤولية عن 60% من حالات وفاة وإصابة الأطفال المسجلة في اليمن العام الماضي، حيث تم مقتل 510 وإصابة 667 طفلا، مضيفة في هذا الصدد، أن التحالف نفذ نصف الهجمات التي تعرضت لها مدارس ومستشفيات اليمن.
إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*