صحيفة:الرئيس اليمني يلتقي لأول مرة بمسؤول إماراتي رفيع المستوى بعدن
الثلاثاء 10 يوليو 2018 الساعة 20:02

مراقبون برس-وكالات:

أفادت صحيفة يمنية بلقاء جمع الرئيس عبدربه منصور هادي لأول مرة بمسؤول إماراتي رفيع المستوى منذ وصوله إلى عدن نهاية رمضان الفائت.
ونقلت صحيفو الايام عن مصدر لها قوله: إن الرئيس هادي استقبل امس وفودا رفيعة المستوى في قصر معاشيق أحدها منسقة الشؤون الانسانية في اليمن ليزا جراندي والوفد المرافق لها وذلك بحضور رئيس الحكومة د.أحمد عبيد بن دغر.
وأشار الى أن الرئيس هادي التقى في اجتماع منفصل بمعاشيق امس وبحضور بن دغر وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الامارات ريم الهاشمي وسفير بلادها سالم الغفلي.
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) بأن الرئيس هادي أكد على «عمق العلاقات الاخوية المميزة بين اليمن والامارات العربية المتحدة والمبنية على وحدة الموقف والمصير المشترك».
ونقلت عنه القول: «ان التضحيات التي قدمتها الامارات في إطار دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ستظل محط تقدير واعتزاز كافة ابناء اليمن لامتزاج الدماء اليمنية مع دماء اشقائهم في معركة الوجود والمصير المشترك».
وحسب الوكالة، قالت الوزيرة الإماراتية إن زيارتها تهدف للوقوف على «الاحتياجات الراهنة للشعب اليمني في الجوانب الإنسانية والإغاثية والدوائية».
وأوضحت الهاشمي أنها اجرت جولة استطلاعية لمدينة عدن واطلعت على احتياجات مستشفى الجمهورية لتقديم ما يمكن في هذا الإطار.
وهذه أول زيارة من نوعها لمسؤول حكومي رفيع بدولة الإمارات يزور البلاد وعدن خصوصا منذ تحريرها قبل ثلاث سنوات بعد ان شهدت العلاقة بين البلدين فتورا انتهى بزيارة الرئيس هادي الى أبوظبي رمضان الماضي.​

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*