وزير يمني يوضح المسافة المتبقية بين قوات الجيش الوطني ومدينة الحديدة
الخميس 7 يونيو 2018 الساعة 00:01

مراقبون برس-وكالات:

أعلن وزير الخارجية اليمني خالد اليماني عن وصول القوات الحكومية المشتركة على بعد 10 كلم من مدينة الحديدة، وأكد اليماني في تصريحات له الثلاثاء إن الجيش الوطني يحقق انتصارات واسعة في مختلف الجبهات، بما في ذلك جبهة الساحل الغربي.
واعلن الوزير اليماني عن ذلك أثناء اجتماع عقده اليوم في العاصمة السعودية الرياض مع السفير الأسترالي غير المقيم لدى اليمن رالف كينغ بهدف استعراض تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في البلاد.
وأشار الوزير، حسب وكالة "سبأ" التابعة للحكومة اليمنية، إلى أن قوات هادي تحقق انتصارات واسعة على مختلف جبهات القتال ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بما في ذلك الساحل الغربي، معربا عن حرص الحكومة على حماية المدنيين وتجنيبهم ويلات الحرب، واتخاذ الخطوات اللازمة لضمان ذلك بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة السعودية.
وشدد اليماني على التزام الحكومة بجهود التسوية السياسية في اليمن ودعمها المطلق لمساعي المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث، مضيفا أن الحكومة منفتحة ومرنة أمام أي مبادرات سلام تقوم على أساس المرجعيات المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا.
وتفيد التقارير الانسانية الاممية ان الحرب بالين خلفت أوضاعا إنسانية وصحية صعبة أدت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*