الجزيرة:توكل كرمان تشن هجوما عنيفا على رئيس الوزراء اليمني بن دغر
الاربعاء 16 مايو 2018 الساعة 20:42

مراقبون برس- الجزيرة نت:

شنت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، هجوما عنيفا على رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر بسبب تصريحاته بانتهاء أزمة سقطرى بعد دخول القوات السعودية للجزيرة الواقعة في بحر العرب.
وبعثت كرمان رسالة عبر صفحتها على موقع فيسبوك، أكدت فيها أن انضمام القوات السعودية إلى القوات الإماراتية في الجزيرة لم يأت دفاعا عن الشرعية بل لضمان نصيب الرياض من الكعكة.
ووجهت كلامها إلى بن دغر قائلة "حين قبلت أن تغادر وحكومتك سقطرى نزولا عند شرط الإمارات ومقايضتها مقابل انسحابها الشكلي من المطار والميناء، كنت تدوس على السيادة بحذائك وتسحقها بقدميك!!".
واتهمت رئيس الوزراء أنه بخروجه من سقطرى إنما كان يشرعن لما سمته "الاحتلال الإماراتي السعودي للجزيرة"، وأن "ما يحدث في سقطرى من الآن وصاعدا تم بطلب من الشرعية ومباركتها وبالاتفاق معها!!".
وكان بن دغر أعلن الاثنين انتهاء أزمة سقطرى، وأن العلم اليمني يرفرف من جديد فوق الجزيرة.
وقال في بيان على صفحته في فيسبوك "لم ينتصر أحد ولم ينهزم آخر في هذه المواجهة الأخوية، بل انتصرنا جميعا"، وأضاف أن "اتفاقنا يقضي بعودة الجزيرة إلى وضعها الذي كانت عليه يوم الاثنين قبل الماضي الموافق 30 أبريل (نيسان)".
وانفرجت الأزمة بعدما أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية أمس الأحد وصول قوات سعودية إلى سقطرى لدعم القوات الحكومية اليمنية، وقال التحالف إن إرسال تلك القوات هدفه "التدريب والمساندة للقوات اليمنية".

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*