وزير يسخر من طول إقامة هادي بالسعودية:"ليس سفيراً لليمن بالرياض(فيديو)
الخميس 12 ابريل 2018 الساعة 22:53
الوزير الميسري متحدثا لمحاروته بقناة فرانس24

الوزير الميسري متحدثا لمحاروته بقناة فرانس24

مراقبون برس- رصد خاص:

سخر نائب رئيس الحكومة وزير الداخلية اليمني،أحمد الميسري من استمرار وجود الرئيس عبدربه منصور هادي في السعودية حتى اليوم،بعد أيام على هجومه المباشر على الإمارات واتهامها بعرقلة عودة الرئيس هادي إلى عدن ورفضه بعدها أكثر من استدعاء حكومي ومن رئاسة الجمهورية لزيارة الرياض.وفق مصادر مقربة من الوزير الميسري.
وجدد الوزير الميسري، في حوار متلفز له ،الخميس، مع قناة فرانس24  اتهامه للتحالف العربي وتحديدا الامارات بالحيلولة دون عودة الرئيس هادي الى بلاده لادارة الدولة من العاصمة المؤقتة وقيادة القوات المسلحة لاستكمال تحرير المناطق المتبقية تحت سيطرة المليشيات الحوثية،بدليل أنه رئيس دولة وليس سفير لليمن لدى الرياض حتى يبقى فيها كل هذه الفترة، ورغم نفيه اتهام الامارات بمنع الرئيس هادي من العودة الى عدن،باعتبار الاتهام بحاجة الى دليل،إلا أنه أكد أن عودته غير مرحب بهمن قبل قوات التحالف وعلى وجه التحديد دولة الامارات التي قال انها من تفرض سيطرتها على مطار وميناء ومداخل ومخارج عدن.
واستشهد وزير الداخلية اليمني على اعاقة الرئيس هادي من العودة الى بلاده،بقوله:"إن الرئيس هادي ليس سفيراً لليمن لدى الرياض،وأنما رئيس دولة،في إشارة منه إلى طول بقائه بالعاصمة السعودية وضرورة عودته إلى أرض الوطن.
وقال الميسري، ان الوقت حان لتتوقف الازدواجية في السلطة في عدن.
وانتقد الميسري أيضا مساعي الإمارات لإعادة تأهيل أفراد من عائلة الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح ولاسيما نجله أحمد وابن شقيقه طارق. واعتبر أحمد الميسري أن الإمارات تراهن دائما على الجواد الخاسر على.حسب تعبيره.

 

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*