الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيسا لروسيا لولاية رابعة بأغلبية كاسحة
الاثنين 19 مارس 2018 الساعة 01:12
بوتن يقدم هدية لعامل بلجنة انتخابات والاخير يرفضها

بوتن يقدم هدية لعامل بلجنة انتخابات والاخير يرفضها

مراقبون برس-وكالات:

أعيد انتخاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد رئيسا لروسيا لولاية رابعة في انتخابات اشبه باستفتاء، نددت بها المعارضة ووصفتها بالمزورة.
واظهرت نتائج استطلاعات الخروج من مراكز الاقتراع تحقيق الرئيس الروسي نتائج أعلى من المتوقع وتكريس بوتين، الذي يبلغ من العمر 65 عاما امضى منها اكثر من 18 عاما في السلطة، رئيسا لولاية رابعة لروسيا التي اعادها في السنوات الاخيرة إلى واجهة الساحة الدولية، في وقت يخوض اختبار قوة مع الغرب منذ تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال في المملكة المتحدة.
وبذلك سيبقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيد الكرملين حتى 2024 حين سيبلغ من العمر 72 عاما وسيكون قد أمضى 25 عاما منها في السلطة بعد تعيينه خلفا للرئيس السابق بوريس يلتسين.
وبعد اقفال آخر صناديق الاقتراع في كاليننغراد، في قلب أوروبا، اعطى استطلاع الخروج من مراكز الاقتراع اجراه مركز فتسيوم بوتين نسبة 73,9 بالمئة من الاصوات، وهي نتيجة تفوق تلك التي حققها في انتخابات 2012 التي بلغت حينها 63,6 بالمئة,
وبحسب نتائج الاستطلاع تقدم بوتين على منافسه الابرز مرشح الحزب الشيوعي المليونير بافيل غرودينين الذي حصد 11,2 بالمئة من الاصوات وحل أمام القومي المتشدد فلاديمير جيرينوفسكي (6,7 بالمئة) والصحافية الليبرالية كسينيا سوبتشاك (2,5 بالمئة).
واعطت النتائج الاولية للفرز (15 بالمئة من الاصوات) بوتين نسبة 71,9 بالمئة مقابل 15,9 بالمئة لغرودينين.
وكانت اللجنة الانتخابية اعلنت ان نسبة المشاركة بلغت 60 بالمئة عند الساعة 15:00 ت غ، اي قبل ثلاث ساعات من اقفال مراكز الاقتراع.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*