رجال الانقاذ ينتشلون جثث متفحمة بمطبخ مدمر بتفجير مفخخ بعدن(صور)
الثلاثاء 13 مارس 2018 الساعة 13:30

مراقبون برس-وكالات:

أعلنت وكالة أعماق التابعة لماتسمى بالدولة الإسلامية داعش مسؤولية التنظيم عن هجوم بسيارة ملغومة عند مطبخ ميداني عسكري في عدن يستخدم لإعداد وجبات للقوات اليمنية التي تدربها وتدعمها الإمارات.
ونقلت رويترز عن شهود قولهم إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا يوم الثلاثاء نتيجة الهجوم.وقالوا إن عدة أشخاص آخرين أصيبوا في الانفجار الذي ذكر شهود أنه نتج عن سيارة ملغومة قادها انتحاري على ما يبدو نحو المطبخ الواقع في منطقة الدرين شمال عدن.
وقال الشهود إن رجال الإنقاذ كانوا يحاولون انتشال أربع جثث متفحمة بدت واضحة في المطبخ المدمر، وأحدثت قوة الانفجار تلفيات في متاجر وسيارات قريبة.
وانضم التحالف الذي تقوده السعودية إلى النزاع اليمني في مارس آذار عام 2015 بعدما توغلت جماعة الحوثي التي تدعمها إيران في عدن لتجبر حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا على الفرار إلى السعودية.
وافادت رويترز أن هذا هو ثاني هجوم يستهدف قوات الأمن في المدينة التي تسيطر عليها قوات إماراتية من التحالف الذي تقوده السعودية ويعمل في اليمن منذ عام 2015.
وأعلنت مابت يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية داعش في الشهر الماضي مسؤوليتها عن هجوم استهدف مقر وحدة لمكافحة الإرهاب في عدن أسفر عن مقتل 14 على الأقل منهم منفذو الهجوم.
وفي الشهر الماضي انتزعت قوات يمنية تدعمها الإمارات السيطرة على عدن من القوات الموالية لهادي بعد عدة أيام من القتال الذي انتهى بهدنة بوساطة سعودية وإماراتية.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*