القوات الجنوبية تعلن حالة الطوارئ والزحف إلى عدن وتمهل هادي أسبوعاً
الأحد 21 يناير 2018 الساعة 19:54
جانب منالاجتماع العام لقيادات المقاومة الجنوبية برئاشة اللواء الزبيدي بعدن

جانب منالاجتماع العام لقيادات المقاومة الجنوبية برئاشة اللواء الزبيدي بعدن

مراقبون برس- متابعات خاصة:

أكدت صحيفة مصرية إعلان القوات المسلحة الجنوبية في بيان لها صباح اليوم الأحد 21 يناير 2018م عن إمهال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أسبوعًا لإقالة حكومة أحمد عبيد بن دغر، وكذا منع تواجد أي قوات شمالية في أرض الجنوب وإعلان حالة الطوارئ والزحف إلى عدن.
وأكدت صحيفة البوابة المصرية الالكترونية ان بيان القوات الجنوبية احتوى على العديد من النقاط كانت أهمها على النحو التالي:
- أولا: تؤكد المقاومة الجنوبية على اسمها الرسمي التالي: (قوات المقاومة الجنوبية) لتكون نواة الأساس لإعادة تأسيس المؤسستين الأمنية والعسكرية الجنوبية.
- ثانيا: تعلن قوات المقاومة الجنوبية حالة الطوارئ في العاصمة عدن والبدء بإجراءات إسقاط حكومة الشرعية واستبدالها بحكومة كفاءات وطنية، وذلك بناء على محددات وأسباب جوهرية ومشروعة، إنقاذا لشعبنا من جحيم الكارثة والموت المحقق الذي تقوده إليه تلك الحكومة الفاسدة.
- ثالثا: ترفض قوات المقاومة الجنوبية أي نشاط عسكري لأي قوات شمالية مسلحة على ارض الجنوب أو مسئولين شماليين سواء داخل الشرعية أو خارجها، مع تأكيدها ودعمها لأي قوات شمالية بقيادة التحالف مواجهة للحوثي لتحرير الشمال من هذه العصابة المارقة لأن بقائها يشكل خطرا على جنوبنا الحبيب وعلى أمن المنطقة والأمن القومي العربي.
- رابعا: نجدد نحن قوات المقاومة الجنوبية التزامنا التام باستقبال النازحين المدنيين من أخوتنا الشماليين وتقديم كل الحماية والمساعدة الإنسانية لهم وفقا لقوانين الأمم المتحدة، مع التأكيد على حق أجهزة الأمن في القيام بواجباتها الروتينية في حماية الأمن.
- خامسا: تدعو قوات المقاومة الجنوبية قواتها في عموم مناطق ومدن الجنوب إلى الاستنفار التام والاستعداد لأي طارئ وتعزيز الجبهات الحدودية للدفاع عن الجنوب، وتأمين الأماكن الحيوية.
- سادسا: ندعو شعبنا الجنوبي بكل قواه الثورية الحية، ومكوناته الاجتماعية للاصطفاف العاجل والالتفاف حول قوات المقاومة الجنوبية والزحف إلى العاصمة عدن وعلى رأسها (نقابات الجنوب واتحاداته الطلابية ونخبة الأكاديمية والعلمية والاجتماعية) لقول كلمة الفصل وإنقاذ الجنوب من الموت.
- سابعا: ندعو إخواننا من ضباط وجنود وقيادات جميع الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبيين إلى التحلي بالمسئولية الوطنية الجنوبية وإدراك حساسية المرحلة، والوقوف في صف أهلهم وإخوانهم وأبنائهم وما يتطلبه ذلك من مواقف وطنية مشرفة إلى جانب شعبنا الجنوبي، وندعوهم لعدم الانصياع لأي أوامر من شأنها تفريق اللحمة الجنوبية أو مواجهة شعبنا أو سفك أي قطرة دم على أرض الجنوب.
- ثامنا: ندعو فخامة الرئيس هادي إلى الاستماع لصوت العقل واستباق خوضنا لهذا المعترك مع حكومة الشرعية وتلافي الوضع من خلال إقالة حكومة بن دغر وإحالتها للمحاكمة جراء ما اقترفته من جرائم بحق شعبنا الجنوبي. ونمهل فخامة الرئيس هادي أسبوعا كاملا بعدها سنبدأ بإجراءاتنا.
- تاسعا: تؤكد قوات المقاومة الجنوبية على تمسكها بإعلان عدن التاريخي وعلى دعمها الكامل للمجلس الانتقالي الجنوبي، وتؤكد أنها تقف خلفه باعتباره الممثل السياسي عن شعب الجنوب وقضيته، وتلتزم برنامجه التصعيدي وإجراءاته الموضوعة حتى إسقاط حكومة الشرعية.
- عاشرا: نؤكد على دعمنا الكامل للتحالف العربي في تحقيق أهدافه المثلى والكاملة ضد ميليشيات الحوثيين الإيرانية الفارسية، وسنقف معه حتى النصر.
- وأخيرا: نجدد حرصنا الدائم على أمن واستقرار العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب، وأن كل ما سنقدم عليه هو من أجل حماية وطننا المحرر وشعبنا الباسل، ودعم وتعزيز الأمن والاستقرار وحماية لمكتسباته وانتصارات التحالف العربي في أرضنا والتي كان ثمنها غاليا دفعه شعبنا خلال مسيرته النضالية.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*