الانتقالي الجنوبي يوضح حقيقة تعزية قيادته عائلة صالح أومطالبته بنصف ثروته
الأحد 10 ديسمبر 2017 الساعة 19:18
اجتماع سابق لاعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن

اجتماع سابق لاعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن

مراقبون برس- عدن- خاص:

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي عدم صحة صدور أي بيان تعزية من قيادته لآسرة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي قتله الحوثيون الاثنين الماضي بصنعاء،وأكد ايضا عدم صحة بيان وهمي نسبته إليه،وكالة انباء الاناضول التركية التي زعمت من خلاله مطالبته بحصر ثروة الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، وتحويل ما نسبته 50 % لمصلحته.وأكد سالم ثابت المتحدث باسم المجلس عضو هيئة الرئاسة عدم صدور اي بيان او تعزية من المجلس الانتقالي وقيادته لعائلة صالح كما زعمت بعض المواقع الاخبارية اليمنية والناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي.
ونقل موقع”إرم نيوز” الاخباري الاماراتي عن مصدر في الدائرة الاعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي تأكيده“بعدم صحة البيان وما ورد فيه جملةً وتفصيلًا”، لافتًا إلى أن: “أي بيان رسمي صادر عن المجلس الانتقالي، ينشر عبر الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت، والذي يحمل اسم المجلس نفسه”.
ونوه إلى أنه: “لا يجب التعامل مع أي بيان منسوب إلى الانتقالي، أو تصريح صادر عن أحد قياداته إلا عبر القنوات الإعلامية الرسمية المعتمدة لدينا، من موقع إلكتروني، أو ما ينشره قادة المجلس على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، والمعروفة لدى الجميع”.
واعتبر المصدر: “البيان ركيكًا جدًا، ولا يمكن أن يصدر عن المجلس بهذه اللغة، وبهذه الكيفية”.مطالبا بالمناسبة “الوسائل الإعلامية المحلية والعربية ومراسليها في الداخل، إلى تحري الدّقة والمصداقية في التعامل مع ما يخص المجلس من أخبار، لاسيما الحساسة منها”.
وكانت وكالة “الأناضول” التركية المقربة من اخوان اليمن،قد نسبت في نسختها العربية،بيانا للمجلس الانتقالي الجنوبييوم الأربعاء، زعمت فيه إنه طالب بحصر ثروة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، ومصادرة نصفها، وتحويلها للمجلس لبناء مرافق ومصالح عامة، من مستشفيات ومدارس وطرق في مختلف المناطق الجنوبية.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*