وكالة روسية تفيد بمواقع ومقرات ومعسكرات سيطرة قوات صالح بصنعاء
الأحد 3 ديسمبر 2017 الساعة 05:14

مراقبون برس-وكالات:

أفادت وكالة أنباء روسية باعلان القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، عن السيطرة على دار الرئاسة ومطار صنعاء ومبان حكومية والعديد من المعسكرات الرئيسية التي كانت تحت سيطرة الحوثيين بالعاصمة صنعاء.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر عسكري في قوات الرئيس السابق،تأكيدها في وقت سابق من يوم امس السبت، إن "وحدات النخبة المعروفة بالحرس الجمهوري سيطرت على الجهة الجنوبية والشرقية من العاصمة بنسبة 75 بالمئة، وأن مواجهات متقطعة تدور مع أعداد محدودة من الحوثيين، بعد سيطرة الحرس الجمهوري على دار الرئاسة ومعسكر النهدين ومعسكر 48 ومعسكر ضبوة جنوب العاصمة ومعسكر العرقوب في مديرية خولان ومطار صنعاء الدولي وأكاديمية الشرطة".
وبحسب المصدر، فقد سقط خلال المواجهات، التي اندلعت فجر امس السبت، أكثر من 90 قتيلا والعديد من الجرحى، بينهم عدد محدود من قوات الحرس الجمهوري عالية التدريب.
وأشار المصدر، إلى أن الجهة الغربية تشهد مواجهات بين قناصين للحوثيين والحرس الجمهوري الذي يحاصر جامعة الإيمان ومعسكر الفرقة الأولى مدرع التي تمثل أهمية استراتيجية للحوثيين كونها مركز قيادة لهم ومخازن أسلحة وذخائر، وتتربع على مساحة واسعة من العاصمة.
وأكدت قناة روسيا اليوم ان هذا التصعيد بين "الشركاء" الحوثيون وأنصار صالح، يأتي بعد اقتحام قوات جماعة "أنصار الله" مسجد الصالح، الأربعاء الماضي، مما أوقع جرحى في صفوف الجانبين، إلى جانب هجمات الحوثيين على منازل قيادات في حزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي يتزعمه صالح.
وقالت القناة الاخبارية الروسية أن مقاطع فيديو أظهرت أسر قوات الحرس العشرات من الحوثيين من مستشفى "الدرن" الذي حولوه إلى مقر عسكري لهم،
وفي حين نشر نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي، فيديو تظهر فيه قوات من الحرس الجمهوري ورجال القبائل المساندين للرئيس السابق، يأسرون العشرات من المسلحين الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء .حسب تأكيد القناة.
 

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*