العربية:الجيش اليمني يقصف بالمدفعية لمواقع للانقلابيين بمحيط صنعاء
الخميس 23 نوفمبر 2017 الساعة 16:35
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

مراقبون برس- العربية نت:

قالت مصادر عسكرية في الجيش الوطني اليمني إن قوات الشرعية قصفت بالمدفعية الطويلة مواقع تابعة للميليشيات الانقلابية في محيط العاصمة صنعاء.
وأكدت المصادر أن مدفعية الجيش الوطني قصفت من مواقعها المتقدمة في مديرية نهم، ثكنات ومواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع صالح في مديريتي أرحب وبني حشيش، ومحيط مطار صنعاء الدولي شمال العاصمة، وذلك بعد التقدم النوعي الذي أحرزته قوات الجيش خلال الأسابيع الماضية في جبهة نهم وتمركزها في مواقع "حاكمة" التي تشرف على مناطق واسعة من مديريات شمال محافظة صنعاء.
القصف استهدف بحسب المصادر تحصينات وآليات عسكرية للميليشيات في معسكرات بيت دهرة وأخرى جوار سوق الخميس القريب من مطار صنعاء الدولي، ومواقع في قاعدة الصمع العسكرية في أرحب، ومعسكري الجميمة وخشم البكرة في بني حشيش، وأسفر عن خسائر مادية وبشرية حيث شوهد تصاعد دخان الحرائق في المواقع المستهدفة، وسمع دوي انفجارات في مناطق متفرقة في مناطق شمال أمانة العاصمة.
وتأتي عملية الاستهداف المدفعي المباشر لمواقع وثكنات الميليشيات الانقلابية في محيط العاصمة بعد التقدم الكبير الذي أحرزته قوات الجيش الوطني في جبهة نهم واستعادتها السيطرة على عشرات المواقع الاستراتيجية في المرتفعات المؤدية إلى نقيل بن غيلان ومنطقة أرحب.
وفي محافظة تعز جنوب غرب البلاد، لقي 12 من عناصر ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح مصرعهم إثر غارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت تعزيزات عسكرية للميليشيات كانت في طريقها إلى جبهة حيفان جنوب المحافظة.
مصادر عسكرية ذكرت أن غارتين استهدفتا تعزيزات للميليشيات في هيجة الجن وأدت إلى تدمير عربتين عسكريتين ومقتل جميع من فيها

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*