اذاعة:تصعيد عسكري كبير على طول الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية
الاربعاء 11 اكتوبر 2017 الساعة 21:40
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

مراقبون برس- رصد خاص:

قالت مصادر عسكرية ان حلفاء الحكومة حققوا تقدما مهما قرب الحدود مع السعودية باستعادة مواقع في محور البقع حوالى 150 كم شمالي شرق مدينة صعدة المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين شمالي اليمن.غداة دعوة مجلس الامن الدولي الى وقف فوري للاعمال القتالية في اليمن، استمر التصعيد العسكري الكبير اليوم الاربعاء 11 أكتوبر 2017 بين حلفاء الحكومة والحوثيين على طول الشريط الحدودي مع السعودية وعلى الجبهات الداخلية.

وحسب اذاعة مونت كارلو الدولية فقد أفادت المصادر عن سقوط عديد القتلى والجرحى في صفوف جماعة الحوثيين وقوات الرئيس السابق في العملية العسكرية الواسعة التي شنتها القوات الحكومية بمساندة جوية من مقاتلات التحالف التي استهدفت بسلسلة غارات عنيفة مواقع الجماعة وحلفائها على طول الشريط الحدودي مع السعودية.

واوضحت الاذاعة الفرنسية بالربية في تقرير لمراسلها باليمن عدنان الصنوي أن الحوثيين تبنوا "هجمات برية وقصفا مدفعيا وصاروخيا على مواقع حدودية سعودية في نجران وجازان وعسير، فيما ردت القوات البرية السعودية بقصف مواقع الحوثيين في مديريتي غمر ومنبه غربي محافظة صعدة" .

وأعلنت مصادر إعلامية سعودية عن مقتل جندي سعودي بمعارك الساعات الاخيرة عند الحدود الجنوبية مع اليمن، فيما تحدث الحوثيون عن مقتل عديد الجنود السعوديين بانفجار عبوة ناسفة في موقع حدودي جنوبي منطقة نجران.

كما افادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين بمقتل 3 جنود سعوديين قنصا في منطقة عسير المتاخمة لمحافظة صعدة من الجانب اليمني.

ووفق ذات الاذاعة فقد رصد الحوثيون اكثر من 30 غارة جوية لمقاتلات التحالف خلال الساعات الاخيرة على مواقع حدودية في محافظتي حجة وصعده واهداف متقدمة في نجران.

واوضحت الاذاعة الدولية في تقريرها أن الساعات الاخيرة شهدت "معارك متفرقة بين القوات الحكومية والحوثيين في محافظات تعز والضالع والجوف ومأرب، في حين وقتل مدنيان على الاقل واصيب اثنان آخران بانفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون في مديرية الصلو جنوبي شرق مدينة تعز، حسب ما افادت مصادر اعلامية موالية للحكومة.

وتحدثت المصادر الحكومية ايضا عن مقتل 5 مسلحين حوثيين، واصابة 3 اخرين باندلاع مواجهات عنيفة بين الطرفين في مديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع وسط البلاد.

في المقابل اعلن الحوثيون مقتل وإصابة 13 عنصرا من حلفاء الحكومة بعمليات قنص في جبهات القتال الداخلية خلال 24 ساعة الماضية.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*