أوائل بجامعة عدن يحرقون شهاداتهم الجامعية أمام رئاسة الجامعة(صور)
الاثنين 18 سبتمبر 2017 الساعة 00:38
اوائل طلاب بجامعة عدن يحرقون شهاداتهم الجامعية أمام رئاسة الجامعة تعبيرا عن غضبهم من عدم تعيينهم كمعيدين بالجامعة أسوة بغيرهم

اوائل طلاب بجامعة عدن يحرقون شهاداتهم الجامعية أمام رئاسة الجامعة تعبيرا عن غضبهم من عدم تعيينهم كمعيدين بالجامعة أسوة بغيرهم

مراقبون برس- عدن- خاص:

نفذ أوائل طلاب جامعة عدن لعامي (2012-2013  و  2013-2014)،صباح أمس الأحد،وقفة احتجاجية جديدة اعقبها اعتصام مفتوح أمام رئاسة جامعة عدن بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن للمطالبة بتثبيتهم كمعيدين في الجامعة أسوة بغيرهم وبعد مرور اكثر من أربعة أعوام على تخرجهم واستمرار مطالبتهم باصدار قرار تعينهم كغيرهم من أوائل الجامعات اليمنية الاخرى.في حين قام بعض منهم بإحراق صور من شهاداتهم الجامعية تعبيرا عن حالة غضبهم من عدم الإهتمام بهم كأوائل بجامعة عدن ورفض تعيينهم كمعيدين بالجامعة،بينما لجأ آخرون الى رفع الافتات كتب على إحداها :"لانريد أكثر مما تحصل عليه زملاؤنا في الجامعات الحكومية الأخرى".
وطالب الطلاب المعتصمون الحكومة ورئاسة جامعة عدن بسرعة إصدار قرار تعينهم كمعيدين ومدرسين بالجامعة أسوة بزملائهم الأوائل في الجامعات اليمنية الأخرى .
وطالب الأوائل في بيانهم الصادر عن وقفتهم الاحتجاجية، الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء بن دغر بالضغط على وزارتي الخدمة المدنية والمالية لسرعة إستكمال إجراءات تعيينهم والرد على رئاسة الجامعة لإصدار القرار .
واوضح أوائل الطلاب - في تصريحات صحفية على هامش وقفتهم الاحتجاجية أمام رئاسة الجامعة بخور مكسر الأحد - ان قرار احراقهم الرمزي لصور من شهاداتهم الجامعية يأتي كدليل على غضبهم واشارة منهم الى اصرارهم على التصعيد في مطالبتهم المشروعة بتوظيفهم اسوة بغيرهم وعدم الصمت على الإهمال المتعمد من قبل رئاسة الجامعة لهم ومستقبلهم كأوائل ومتميزون وعدم تقدير مجهودهم الذي بذلوه خلال فترة دراستهم  في الجامعة الوحيدة التي تتحفظ على اصدار قرار تعين لأوائلها .
واستنكر الاوائل هذه المماطلة والتسويف من قبل رئاسة جامعة عدن وأكدوا تعمدها احباط طلابهم الاوائل بدلا من تتويج تفوقهم ونجاحهم بهذا التعيين كأقل تكريم منها لهم على تفوقهم الدراسي.
وقال عادل محسن علي رئيس اللجنة التنسيقة لأوائل طلاب جامعة عدن لعامي (2012-2013 م و  2013-2014 م ) أن هؤلاء الأوائل سبق وان قاموا بعدة وقفات للمطالبه بحقوقهم المشروعة والمتمثلة باستيعابهم كمعيدين في جامعة عدن وفقا للقرار الجمهوري المعمول به في مختلف الجامعات اليمنية،مشيرا الى ان كثير من الجامعات اليمنية مثل جامعة صنعاء وإب وتعز وذمار سبق وأن قامت بتنفيذ هذا القرار الذي لم ينفذ في جامعة عدن .
وكشف عن عدة لقاءت جمعتهم برئيس جامعة عدن كان آخرها الخميس الماضي ومطالبته بإصدار قرار إداري يقضي بتعيينهم،غير أنه رد عليهم بقوله :سبق أن أصدرت الجامعة والتعليم العالي توجيهاتها إلى الخدمة المدنية والمالية باستكمال إجراءات التعيين لأوائل طلاب الدفعتين .
وأشار الى أنهم ابلغوه بان تلك الجهات لم تنفذ تللك الإجراءات والمذكرات وأن المذكرات الموجهة اليها مازالت محبوسة في ادارجهم ولم يحركوا ساكنا،منوها الى إن رئيس جامعة  عدن  اكد بأن موضوعهم قد تبنته نقابة جامعة عدن ممثلة بـ"الدكتور فضل مكوع"  لمتابعته أمام رئيس الوزراء،غير أنهم تفاجأوا عند لقائهم بالدكتور لكوع بتأكيده  على أنه لم يلتقي رئيس الوزراء بن دغر او يستدعيه.
والى ذلك أكد الطلاب الأوائل أنهم قرروا أمام كل هذه المماطلات تنفيذ وقفتهم الاجتجاجية امس الاحد والاستمرار في إعتصامهم المفتوح للمطالبة باصدار قرار تعيينهم المشروع.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*