أول رد إماراتي على تهديد زعيم الحوثيين بقصف أبوظبي بالصواريخ (صور)
الجمعة 15 سبتمبر 2017 الساعة 01:24
صورة مركبة للوزير الاماراتي انور قرقاش وزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي..مراقبون برس

صورة مركبة للوزير الاماراتي انور قرقاش وزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي..مراقبون برس

مراقبون برس- رصد وتحرير خاص:

قلل وزير الدولة الاماراتية للشؤون الخارجية د.أنور قرقاش من أهمية التهديدات التي أطلقها زعيم الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي باستهداف بلاده الامارات بصواريخ قادرة على قصف اي موقع فيها. وقال الوزير قرقاش،في تغريدة عبر حسابه بتويتر أن "تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت، ولكنها تكشف يقينا عن النوايا المبيتة لأمن وإستقرار الخليج العربي"،معتبرا أن تلك التصريحات التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها "دليلا ماديا ثابتت على ضرورة عاصفة الحزم، مليشيات إيران أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي"
وأضاف قرقاش في تغريدة أخرى :"في السياق الأوسع التحديات التي نشهدها تستدعي المزيد من التضامن العربي، والتحالف العربي مثال، رهان الإمارات عربي والسعودية ومصر عمودية".
وتابع الوزير الاماراتي في أول رد لبلاده على تهديدات الحوثي قائلا أن :"ملك الحزم أطلق العاصفة لإدراكه خطر تغيير التوازن الإستراتيجي، وتهديدات الحوثي تؤكد ذلك، التحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة".
وحسب المراقب الاعلامي لمراقبون برس فقد جاء الرد الإماراتي من قرقاش، بعد ساعات على إعلان الحوثي عن تمكن القوة الصاروخية اليمنية للقوات الموالية له وحلفائها، من إجراء تجربة صاروخية ناجحة تصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي وتهديده بإن "الإمارات باتت في مرمى صواريخ الجماعة المسلحة المسيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى".
وطالب الحوثي، في خطابه المتلفز، امس الخميس، كل الشركات في الإمارات بأن لا تنظر للإمارات على أنها بلد آمن بعد اليوم، حسب قوله.
 

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*