المفوض السامي لحقوق الانسان يوضح السبب الرئيسي لمقتل مدنيين باليمن
الاثنين 11 سبتمبر 2017 الساعة 21:45
المفوض السامي لحقوق الانسان الأمير زيد بن رعد الحسين

المفوض السامي لحقوق الانسان الأمير زيد بن رعد الحسين

مراقبون برس-وكالات:

اعتبر المفوض السامي لحقوق الانسان الأمير زيد بن رعد الحسين أن ضربات التحالف بقيادة السعودية مازالت السبب الرئيسي لسقوط قتلى وجرحى بين المدنيين في اليمن. وشدد الأخير على ضرورة إجراء تحقيق دولي حول الصراع في اليمن.
قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الانسان الأمير زيد بن رعد الحسين اليوم الاثنين (11 سبتمبر/أيلول) إن المنظمة الدولية تحققت من مقتل 5144 مدنيا في الحرب باليمن أغلبهم في ضربات جوية للتحالف بقيادة السعودية، مشددا مرةّ أخرى على "الحاجة الماسة" لإجراء تحقيق دولي شفاف.
وحمّل المسؤول الأممي ضربات التحالف بقيادة السعودية المسؤولية "الرئيسية" لسقوط قتلى وجرحى بين المدنيين في اليمن. وذلك في كلمة ألقاها أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، مضيفا أن "الجهود القليلة التي بذلت في سبيل المحاسبة خلال العام الماضي غير كافية لمواجهة خطورة الانتهاكات اليومية والمستمرة في هذا الصراع".
وهذه هي المرة الثالثة التي يدعو فيها الأمير زيد إلى تحقيق دولي في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن في ظل الصراع المستمر منذ عامين بين الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية وجماعة الحوثي التي تدعمها إيران.
أكد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أن أزمة الثقة بينه وبين الحوثيين تبددت من خلال رسائل تطمينية بعثها لزعيمهم. ويأتي ذلك بعد أن أصبح الخلاف بين طرفي التحالف علنيا، إثر اتهامات متبادلة بين الطرفين بالخيانة. (05.09.2017)  
المفوض السامي لحقوق الإنسان يطالب بتحقيق دولي حول الصراع في اليمن
المفوض السامي لحقوق الانسان في الأمم المتحدة زيد رعد الحسين يطالب بتحقيق دولي مستقل حول اليمن، وعدد المصابين بالكوليرا يرتفع إلى أزيد من 600 ألف حالة. (05.09.2017)  
مع استمرار الحرب والدمار في اليمن، تزداد محنة المدنيين بسبب تفشي الأمراض والأوبئة، خاصة الكوليرا. كما تساهم صعوبات ومشاكل وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين في تفاقم الوضع الإنساني هناك.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*