مقتل 5 جنود يمنيين وإصابة آخرين بهجوم لمسلحين على حاجز أمني
الأحد 16 يوليو 2017 الساعة 23:18
صورة من الارشيف لهجوم سابق على حاجز امني جنوب اليمن

صورة من الارشيف لهجوم سابق على حاجز امني جنوب اليمن

مراقبون برس-وكالات:

قتل 5 جنود يمنيين وأصيب 3 آخرون، اليوم الأحد، جراء هجوم نفذه مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "القاعدة"، أطلقوا خلاله النار على حاجز للقوات اليمنية جنوب البلاد.

وأوضحت وكالة "فرانس برس"، نقلا عن مصدر في الجيش اليمني، أن الهجوم استهدف نقطة تفتيش شمال شرق محافظة شبوة في جنوب البلاد، مشيرة إلى أنها تمثل معقلا لتنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب".

وأضاف المصدر اليمني أن المسلحين تمكنوا من الفرار.

ويعد هذا الهجوم حلقة جديدة في سلسلة الهجمات التي نسبت إلى التنظيم واستهدفت نقاط تفتيش ومعسكرات للقوات الحكومية في اليمن.

ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تعتبر "قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب" أخطر فروع تنظيم "القاعدة" في العالم.

وكثفت الولايات المتحدة غاراتها الجوية على مواقع للتنظيم في اليمن منذ تولي الرئيس دونالد ترامب منصبه مطلع العام الجاري، فيما أعلنت واشنطن عن مقتل زعيم فرع القاعدة باليمن، جراء غارة جوية أمريكية نفذت يوم 16 يونيو/حزيران الماضي في محافظة شبوة.

يذكر أن اليمن يمر، منذ سبتمبر/أيلول 2014، بنزاع مسلح مستمر بين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ مارس/آذار من العام 2015 من التحالف العربي بقيادة السعودية، وقوات الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأدت هذه الأزمة العسكرية السياسية إلى تدهور حاد للأوضاع الأمنية في البلاد استفادت منه جماعات مصنفة إرهابيا على المستوى الدولي، وعلى راسها "القاعدة" و"داعش".

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*