بن دغر:الوحدة اليمنية غدت في حد ذاتها معضلة ولم تعد قابلة للاستمرار
الأحد 16 يوليو 2017 الساعة 14:59

مراقبون برس- متابعات خاصة:

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أن الوحدة اليمنية غدت في حد ذاتها معضلة، وأنها لم تعد قابلة للاستمرار إلا في صيغة اتحادية جديدة.
وقال بن دغر في كلمة له أمس السبت خلال حفل فني وخطابي في عدن بمناسبة الذكرى الثانية لاستعادة المدينة، إن الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح "أجرموا في حق الوطن ودمروا النسيج الاجتماعي وشوهوا الوحدة حتى غدت في حد ذاتها معضلة وغير قابلة للاستمرار إلا في صيغة اتحادية جديدة".
واعتبر أن انقلاب الحوثيين والرئيس المخلوع بعد مؤتمر الحوار الوطني "جاء لإدراكهم أن الحوار سيضع حدا لنفوذهم ولما يمارسونه من هيمنة ونهب".
وأضاف بن دغر "مضى عامان على التحرير وما زالت الحرب مستمرة، وما زال العدو (في إشارة إلى الحوثيين وصالح) يرفض الانصياع لصوت العقل، وتمده إيران وبعض الدول بأسباب الرفض".
واشار الى أنه لا يرى حلا سياسيا مقبولا على المستوى الوطني غير الدولة الاتحادية "الكفيلة بالتوزيع العادل للسلطة والثروة".
وحسب قناة الجزيرة فان تصريحات بن دغر  تأتي في ظل أزمة سياسية يشهدها جنوب اليمن إثر إعلان قيادات بالحراك الجنوبي يوم 11 مايو/أيار الماضي تشكيل "المجلس الانتقالي الجنوبي" لإدارة المحافظات الجنوبية التي تمت استعادتها من الحوثيين برئاسة محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*