هيئة الأراضي بساحل حضرموت تصدر أمراً ادارياً هاما لخدمة المواطنين وحسم النزاعات
السبت 15 يوليو 2017 الساعة 18:02
صورة من الامر الاداري لهيئة الاراضي بالمكلا

صورة من الامر الاداري لهيئة الاراضي بالمكلا

مراقبون برس-المكلا-خاص

اصدرت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بساحل حضرموت أمرا إداريا هاما برقم 82-7- 12 لعام 2017م ,لما تقتضيه مصلحة العمل وخدمة للمواطنين في حل وحسم الكثير من النزاعات بتشكيل لجنة لفصل المنازعات وتقديم الشكاوي .

وحسب الامر الاداري  حصل مراقبون برس  على نسخة منه فان اللجنة ستباشر اعمالها وفقا للآلية التنظيمية الاتية:

1- تهدف اللجنة الى البث والفصل في جميع المنازعات والشكاوي والخلافات القائمة بين المواطنين بشأن الاراضي ووضع الحلول والمعالجات للمخططات ووحدات الجوار التي أدت الى بروز نزاعات بشأن الاراضي السابق صرفها للمواطنين بعقود رسمية من قبل الهيئة , والتي تصل الى اللجنة اما من خلال القضايا المنظورة أمام المحاكم بناءا على المخاطبات الوارة منها برفع الرأي الفني والقانوني بشأنها او من خلال صندوق الشكاوي الذي يتم انشاؤه ووضعه عند مدخل مبنى الادارة لاستقبال شكاوي المواطنين بحسب توجيهات الاخ المحافظ .

2- تعقد اللجنة اجتماعاتها بدرجة أساسية يومي الثلاثاء والخميس من كل اسبوع واذا اقتضت الضرورة والحاجة تجتمع ايضا يوم الاثنين اضافة الى اليومين المذكورين وذلك تكامل نصاب اللجنة على ان يترأسها نائب المدير العام في حال غياب المدير العام على ان يقوم مدير مكتب المدير العام بمهام سكرتارية اللجنة وبكتابة وتدوين وطباعة قراراتها واوامرها التي تصدر لاحقا بصفة اوامر ادارية ملزمة لاطراف النزاع ويجوز للمتضرر من القرارات واوامر اللجنة ان يتضرر منها اما امام اللجنة نفسها خلال 15 يوم من تاريخ العلم بالقرار او الامر او امام القضاء .

3- يجوز للجنة الاستعانة بمن تراه لحضور اجتماعاتها من المهندسين او الموظفين أو مدراء الادارات أو الاقسام الاخرى في الهيئة .

4- تقوم سكرتارية اللجنة بعرض كافة الشكاوي الواردة التي بصندوق الشكاوي أمام اللجنة اولا بأول على ان يتم الفصل فيها اولا بأول من تاريخ ورودها الى اللجنة .

5- تقوم سكرتارية اللجنة بموافاة إدارة الشؤون القانونية بكل قرارات التي تصدرها اللجنة والمطلوب بشأنها رايا قانونيا او فنيا من قبل المحاكم بناء على طلباتها وقراراتها المتخذة في الجلسات القضائية .

وبحسب الامر الاداري فان اللجنة برئاسة المدير العام للهيئة المهندس عمر نعمان وعضوية كلا من نائب المدير العام للشؤون القانونية ونائب المدير العام للشؤون الفنية ومدير ادارة التخطيط ومدير ادارة الاراضي ومدير ادارة المعلومات والوثائق ومدير ادارة المساحة وسكرتير اللجنة والدكتور عادل محمد عبدالقادر حكيم..

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*