وكالة توضح أبرز تفاصيل لقاء الملك السعودي بالرئيس اليمني بقصر الصفا
الأحد 18 يونيو 2017 الساعة 01:55

مراقبون برس-وكالات:

أفادت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) بنسختها التابعة للحكومة الشرعية إن اللقاء الذي جمع امس السسبت، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز،بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في قصر الصفا بمكة المكرمة.ناقش "القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف المستويات".
وأشارت الوكالة الحكومية إلى ان "الطرفين ناقشا آخر المستجدات والأوضاع في اليمن ما من شأنه تعزيز التكامل والتعاون بين البلدين لمجابهة مختلف التحديات والتداعيات التي تواجهها اليمن والمنطقة بصورة عامة".
وأوضحت الوكالة ان الرئيس هادي "أشاد بمواقف المملكة وقال إنها ستظل دوماً وأبداً حاضرة في وجدان وذاكرة أبناء الشعب اليمني دون استثناء لمواقفها الاخوية والبطولية عبر عاصفة الحزم والتي مثلت نقطة تحول في تأريخ اليمن والمنطقة عامه".
‎وأضاف أن "تلك المواقف التي سطرتها المملكة من خلال قيادتها للتحالف العربي ليس بغريب عليها ولا على شعبها المضياف الأصيل والتي جسدت اروع الملاحم البطولية في الدفاع عن الهوية والمصير المشترك".
ويشار الى ان التحالف العربي بقيادة السعودية، يشن منذ 26 مارس 2015، عمليات عسكرية ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخُّل عسكريًّا في محاولة لمنعهم من السيطرة على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*