الإدارة الامريكية تفرض عقوبات اقتصادية على شخصيات يمينة حكومية
الجمعة 19 مايو 2017 الساعة 22:48
ترامب يقرر معاقبة شخصيات حكوميةيمنية جديدة

ترامب يقرر معاقبة شخصيات حكوميةيمنية جديدة

مراقبون برس- رصد خاص:

أعلنت الإدارة الأمريكية، اليوم الجمعة،عن فرض عقوبات اقتصادية على شخصيتين يمنيين على خلفية اتهامهم بـ”المشاركة في أعمال إرهابية والحث على ارتكابها بما يجعلهم يمثلون تهديدًا جسيمًا للمجتمع الدولي”. وذلك بعد أيام على اعلانها حالة الطوارئ القومية حيال اليمن،وتأكيد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في رسالة سابق إلى الكونغرس، إن سياسة وأفعال بعض الأعضاء في الحكومة اليمنية وغيرهم تواصل تهديد السلام في اليمن والاستقرار والأمن،حيث يتيح القرار لترامب استخدام سلطات تنفيذية واسعة لفرض عقوبات على الأفراد والهيئات.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان رسمي، إن العقوبات استهدفت اليمنيين خالد علي مبخوت العرادة وهاشم محسن عيدروس الحامد، إثر اتهامهما بتسهيل نقل الأسلحة والأموال والأشخاص إلى تنظيم القاعدة بجزيرة العرب، لتنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة، دون تفاصيل عن الشخصيات الأربعة. والعرادة هو أحد أقرباء محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة. وأضافت أن العقوبات شملت أيضًا هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في لبنان، ومحمد العيسوي، مسؤول عن عمليات تنظيم “داعش” الإرهابي في شبه جزيرة سيناء المصرية. وقال جون سميث، القائم بأعمال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية، إن بلاده ” ستستمر في تضييق الخناق على المتطرفين وزعماء العشائر في اليمن والمنطقة المحيطة بها، والذين يشكلون تهديدًا مباشرًا لأمن الولايات المتحدة واليمن والمجتمع الدولي بأكمله”، بحسب موقع الوزارة، الذي لم يوضح مزيدًا من التفاصيل.
وكانت السلطات الامريكية قد سبق اتخذت عقوبات حيال عدد من المسؤولين في حكومة الرئيس هادي بينهم اثنين من مستشاريه ومحافظ البيضاء وعدد اخر من الداعمين له من قيادات حزب الاصلاح الاخواني، بتهمة التورط في تمويل تنظيمي القاعدة وداعش باليمن.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*