الأمم المتحدة تطالب التحالف العربي عدم استهداف ميناء الحديدة الاستراتيجي
الجمعة 21 ابريل 2017 الساعة 21:51

مراقبون برس-وكالات:


طلبت الأمم المتحدة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن عدم استهداف ميناء الحديدة الاستراتيجي الذي يسيطر عليه الحوثيون وحلفاؤهم.
وأعلن جيمي ماكغولدري منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، خلال مؤتمر صحافي في عمان "قلنا للتحالف العربي أن مهاجمة ميناء الحديدة أو المدينة ليست ضرورية".
وقال ماكغولدري "نريد لشريان الحياة هذا أن يبقى، ليستمر عملنا كمنظمات إنسانية ومجتمع دولي لإطعام ودعم السكان المدنيين، حيث نعتمد على هذا الميناء لمساعدة 80% من السكان".
وأكد ماكغولدري "قلنا باستمرار للتحالف العربي إن لهذا الميناء دورا أساسيا جدا وحاسما في قدرتنا على إطعام السكان وإيصال المساعدات الطبية، ومن الصعب إيجاد بدائل".
وأضاف المنسق ماكغولدري "نحاول إيجاد بدائل لإيصال المساعدات، لأننا نسمع أن ميناء الحديدة ومدن أخرى قد تتعرض لهجوم، والبدائل قد تكون نقل الإمدادات عبر الحدود أو عن طريق ميناء عدن أو ربما نقلها جوا".
وأشار أن "جميع هذه الخيارات، في ضوء خطة التمويل الطارئة تبدو مكلفة وليست سهلة، ولم نجربها من قبل، لذلك قد تكون معقدة وغير فعالة".
وأعلن ماكغولدريك أن الدول المانحة ستجتمع الأسبوع المقبل في جنيف، لبحث الأوضاع الإنسانية في اليمن، وقال"نحتاج الى 2,1 مليار دولار للتعامل مع احتياجات الأشخاص الأكثر حاجة للمساعدة".
وطالب منسق الأمم المتحدة بتوفير التمويل اللازم للعمليات الإنسانية في اليمن، مشيرا إلى توفير 20% فقط من الدعم اللازم حتى الآن.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*
دروس السبع العجاف

د. محمد جميح

سموها ماشئتم!

ماجد الداعري

هلموا إلى 21 مايو

د.عيدروس النقيب

حقيقة الدنبوع

ماجد الداعري