وزير الخارجية الامريكي يجدد هجومه على ايران ويوضح انتهاكاتها باليمن والعالم
الاربعاء 19 ابريل 2017 الساعة 23:42
وزير الخارجية الامريكي  ريكس تيلرسون

وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون

مراقبون برس- رصد خاص:

جدد وزير الخارجية الامريكي  ريكس تيلرسون اتهامه لايران بتهديد اسرائيل ودعم الحوثيين في اليمن واعتقال امريكيين بتهم ملفقة،وقال في مؤتمر صحفي عقده قبل قليل أن ايران تهدد مصالح دول كثيرة وتستخدم امكانياتها لزعزعة استقرار مناطق عديدة بالعالم ،واتهم إيران بشن هجمات إلكترونية ضد الولايات المتحدة وحلفائها والحرض على زعزعة الاستقرار عبر زرع مليشياتها في الشرق الأوسط،وعدم الانضباط في سلوكها مع القرارات الدولية الخاصة ببرنامجها الننوي الذي قال أنها تتحول إلى نفس المسار الذي سلكته كوريا الشمالية،واصفا طموحات طهران النووية بخطر على العالم وآمنه.
وعن الاتفاق الننوي الذي وقعته الادارة الأمريكية السابقة مع ايران حول الملف الننوي الايراني قال ان ادارة ترامب لاتغرب في السير فيه كون ايران لاتبدو انها ملتزمة فيه.
وسبق للوزير الأمريكي تيلرسون أن  أكد الثلاثاء،باخطاره الكونغرس بخطط لإعادة النظر فيما إذا كان رفع العقوبات عن إيران بموجب الاتفاق النووي سيكون في مصلحة الأمن القومي الأميركي. حسب ما أوردت عنه رويترز.
وأضاف تيلرسون في بيان "الرئيس دونالد جيه ترامب وجه بمراجعة تقوم بها الوكالات تحت قيادة مجلس الأمن القومي لخطة العمل الشاملة المشتركة التي ستقيم ما إذا كان تعليق العقوبات المتعلقة بإيران.. سيكون حيويا لمصالح الأمن القومي للولايات المتحدة".
 

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*