مقتل12 بهجوم حوثي على عسيلان وغارات مكثفة للتحالف على معسكر خالد
السبت 15 ابريل 2017 الساعة 19:48
عسيلان

عسيلان

مراقبون برس-وكالات:


أكدت وكالة أنباء روسية "سبوتنيك"،بتمكن قوات الرئيس اليمني عبدربع منصور هادي، من الالتفاف على مواقع مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لهم في جبل النار، عبر منطقة الصويلح قرب المخا الى جبال نابطة وصولا إلى جوار مفرق المخا التي يقع فيها لواء خالد بن الوليد الاستراتيجي. بينما قتل نحو 12 عسكريا ومسلحا من الطرفين بهجوم شنته جماعة الحوثيين في مديرية عسيلان، بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن مصدر ميداني تأكيده الجمعة، بإن مواجهات تدور مع الحوثيين في مناطق محيطة بنابطة يتخللها قصف متبادل، بالتزامن مع غارات مكثفة لطيران التحالف على المعسكر، حيث ارتفع عدد الغارات التي شنها التحالف خلال 24 ساعة إلى 52 غارة.
وأشار مصدر محلي إلى أن جماعة الحوثيين هاجمت بغطاء مدفعي مواقع لقوات الرئيس هادي في أطراف حيد بن عقيل بالمديرية، ما أسفر عن مقتل نحو 12 عسكريا بينهم قياديان وإصابة آخرين، فيما سقط من "أنصار الله" 6 قتلى وتمكنوا من السيطرة على 4 مواقع.
وأفادت الوكالة باندلاع مواجهات بين جماعة "الحوثيين" وقوات الرئيس هادي، محافظة مأرب شمال شرق اليمن، خلال محاولة الجيش اليمني التقدم إلى معسكر كوفل باتجاه وادي الربيعة بمديرية صرواح غرب المحافظة، تحت غطاء جوي مكثف من طيران التحالف الذي شن 12 غارة على مناطق متفرقة في المديرية.
ونقلت ذات الوكالة الروسية للانباء عن مصدر قبلي قوله: إن المواجهات أدت إلى سقوط 4 قتلى و10 جرحى من الطرفين وإعطاب آلية.في حين  شن طيران التحالف 11 غارة على مديريتي ميدي وحرض المحاذيتين لمنطقة جيزان السعودية،بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، كما شن غارتين على منطقة الجر في مديرية عبس، وغارة على مديرية مستبأ وغارتين على مديرية حرف سفيان بعمران، وغارتين على منطقة الملاحيط في مديرية الظاهر.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*
دروس السبع العجاف

د. محمد جميح

سموها ماشئتم!

ماجد الداعري

هلموا إلى 21 مايو

د.عيدروس النقيب

حقيقة الدنبوع

ماجد الداعري