الجيش اليمنى يقتحم معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي بمفرف المخا
السبت 15 ابريل 2017 الساعة 19:39

مراقبون برس-وكالات:


اقتحم الجيش اليمنى البوابة الغربية لمعسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي الواقع فى مفرق المخا بمحافظة تعز فى اليمن.بعد تمكنها من السيطرة على الجبال الاستراتيجية المطلة على المعسكر، بموازاة تقدم قوات الجيش الوطني من الجهات الشرقية والغربية والجنوبية نحو محيط المعسكر.
ونقلت كالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ بنسختها التابعة للحكومة الشرعية عن مصدر عسكري تأكيده، أن معارك شرسة يخوضها الجيش ضد ميليشيا الحوثى وصالح الانقلابية فيما يستعد لاقتحام البوابة الشرقية تمهيدًا للوصول إلى وسط المعسكر بمساندة من طيران التحالف العربي,
والى ذلك قالت مصادر عسكرية إن خطوط الإمدادات باتت شبه مقطوعة عن معسكر خالد بن الوليد الذي تحاصره قوات الجيش الوطني و التحالف من ثلاثة محاور، تمهيدا لاقتحام محيطه وإسقاطه كاملا.
وأكدت مصادر في الجيش الوطني اليمني أن قطع خطوط الإمداد بشكل كبير عن المعسكر أدّى لضعف واضح في القوة النارية للحوثيين المنتشرة في محيط المعسكر، وباتت ‎ قوات الشرعية في اليمن تستهدف أي تحرك للمتمردين داخل المعسكر الذي أصبح مكشوفا.
وشرحت المصادر أن ما يعيق دخول المعسكر هو وجود آلاف الألغام التي زرعتها الميليشيات في طريق القوات الحكومية التي شرعت في إزالتها تدريجيا.
ويعتبر معسكر خالد بن الوليد أهم وأقوى تحصينات الانقلابيين في مدينة تعز، وبسقوطه ستنهار الميليشيات بشكل كلي في المدينة، كما أنه يشكل نقطة انطلاق هامة للبدء بعمليات تحرير مدينة الحديدة، بحسب مهتمين بالشأن المحلي.
وكانت مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات جوية تعزيزات للميليشيات في مفرق المخا والبوابة الشرقية لمعسكر خالد ما أسفر عن تدمير عدة آليات عسكرية وسيارات نقل تابعة للمتمردين.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*