تنظيم داعش"يهدد الحوثيين في اليمن: "لقد جئناكم بالذبح"
السبت 15 ابريل 2017 الساعة 16:03

مراقبون برس-وكالات:


هدد تنظيم "داعش" الإرهابي، الحوثيين في اليمن، بالذبح، وذلك خلال فيديو مرئي مدته 30 دقيقة نشرته ولاية "البيضاء" التابعة للتنظيم، بعنوان "جيش المدد"، حرض خلاله القبائل السنية لقتال الحوثيين واستهدافهم في أماكن تواجدهم.
ودعا التنظيم إلى تجديد الحرب ضد اليمن، موجها رسالة إلى الميليشيات الحوثية، قائلا: "والله قد جئناكم بالذبح، فوالله لن تجدوا منا إلا الشدة والبأس، وسنستهدفكم أينما كنتم".
ولم يكن هذا الإصدار هو الأول من نوعه الذي وجه ضد اليمن وتوعد الحوثيين، فمنذ عام 2015، وبدأ التنظيم وضع اليمن نصب أعينه، وهو ما أكدته العمليات النوعية التي نفذها "داعش" في اليمن، والتوثيق الإعلامي لها، والنشر الواسع لها على شبكات التواصل الاجتماعي.
وقال محمود الطاهر، الباحث اليمني، إن "داعش" يبحث الآن عن أرض وبيئة خاصة له، بعد حصاره في سوريا والعراق وليبيا، إضافةً إلى أن اليمن وما يشهده من حروب، يعطي التنظيم فرصة لفرض سيطرته.
وأوضح الطاهر في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن هناك أعداد كبيرة لعناصر تابعة لـ"داعش" منذ عام 2015، ومن ثم استطاع التنظيم بناء قاعدة كبيرة لهم في عدن ويتواجدون في غالبية المدن في تعز وحضرموت، وبالتالي تصبح اليمن صيد سهل وقريب له.
ولفت إلى عودة "داعش" إلى التحريض ضد الحوثيين وشن حرب على اليمن، تحمل رسالة سياسية لاتباعها المجاهدين في كافة المناطق، وهذا الإصدار بمثابة عنف جديد وانطلاقة حقيقية للحرب والقتال في اليمن ولتأسيس قطر للدولة الإسلامية، بعد ما أصبحت بيئة مناسبة للتنظيم، مؤكدًا أن القضاء على "داعش" في اليمن يصل إلى المستحيل في حال تمكنهم، لما تتمتع به تضاريس وجبال تصعب عملية القضاء عليه

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*