كيف تمكنت لجنة حكومية من انهاء توترات أمنية بالعاصمة اليمنية المؤقتة؟
الجمعة 14 ابريل 2017 الساعة 21:33

مراقبون برس-وكالة الأناضول:

أكدت وكالة أنباء الاناضول التركية نجاح لجنة حكومية في العاصمة اليمنية المؤقتة “عدن” (جنوب)، اليوم الجمعة، في إنهاء التوترات الأمنية التي شهدتها مدينة خور مكسر، شمالي محافظة عدن، بين عناصر الأمن، ومسلحين من المقاومة الشعبية الموالين للحكومة يطالبون بإطلاق سراح سجناء لهم.
وقال عوض مشبح، مأمور مديرية خور مكسر، إن “اللجنة التي شكلتها الحكومة، نجحت في نزع التوترات الحاصلة في خور مكسر، بين أمن شرطة عدن، ومسلحين من أبناء المدينة”.
وأمس الخميس، اندلعت مواجهات بين أمن شرطة عدن من جهة، ومسلحين ينتمون للمقاومة الشعبية من جهة أخرى، في خور مكسر، وأدت إلى مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى الجمهورية التعليمي.
وشكلت الحكومة، بتكليف من الرئيس عبد ربه منصور هادي، لجنة للنظر في الأحداث التي شهدتها خور مكسر، تضم عدة شخصيات من بينهم نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، والعميد ناصر العمبوري، قائد القوات الخاصة.
وذكر “مشبح”، أن وزير الداخلية اليمني اللواء حسين عرب، وعدد من كبار الضباط أشرفوا على إعادة فتح الطرقات المغلقة في المدينة، ورفع كافة المظاهر المسلحة منها.
وأضاف، أن اللجنة تمكنت من إزالة كافة التوترات من الشوارع، بينها شارعي المطار والكورنيش، وفتح الطرقات أمام السيارات والمارة.
وأوضح، أن اللجنة ستشرع بعد رفع التوترات الأمنية من الشوارع، إلى النظر في ملف المعتقلين لدى إدارة أمن عدن، وإطلاق سراح من لم يثبت إدانته.
وقال مسؤول مديرية خور مكسر، إن اللجنة ستقف أيضا أمام تفاصيل مقتل شخصين في اشتباكات أمس، أحدهما جندي في ألوية الحماية الرئاسية وآخر عامل نظافة.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*