أكاديمية لتعدد الزواج تتيح الزواج بـ3 زوجات معاً تثير ضجة بالسعودية
الثلاثاء 4 ابريل 2017 الساعة 21:28
صورة تعبيرية من الارشيف

صورة تعبيرية من الارشيف

مراقبون برس- CNN:

أحدث إعلان الأكاديمية السعودية، هوازن میرزا العمل على إنشاء ما يسمى بـ "أكاديمية التعدد" التي ستتيح للشباب الزواج بثلاث زوجات معاً، ضجة واسعة على مواقع التواصل في المملكة، وسط انتقادات لاذعة لمشروعها.
وقالت ميرزا أثناء برنامج "اتجاهات" الذي تبثه قناة "روتانا خليجية" إن الأكاديمية التي سیكون بها نخبة من الاستشاريین المتخصصین، سوف تقوم على تزويج شاب أعزب بثلاث زوجات (آنسة ومطلقة وأرملة) خلال شهر واحد، وإذا نجحت التجربة ستقدم له الزوجة الرابعة بعد عشر سنوات.
وأضافت أنها تتحدث عن التعدد "كفكرة نص عليها القرآن الكريم ومسلم بها"، مضيفة أن هذا لا يعني أن لها علاقة بفكرة زواج رجل من أخريات. وأشارت هوازن الى أن هناك سيدات لديهن تطلع إلى رجل يكون إلى جانبهن ليومين فقط في الأسبوع، حتى لا تشغلهن مسؤوليات الزواج عن دور اجتماعي، على حد تعبيرها.
من جهته، انتقد أسامة الحازمي، كاتب وعضو في مجلس ادارة صحيفة المدينة، المشروع قائلا إن فكرة "أكاديمية التعدد" فكرة خيالية، تصلح كفيلم سينمائي فقط، وأن الرجل الذي يقبل بزوجة ليومين فقط، رجل يطلب عشيقة بالحلال.
وأضاف الحازمي أثناء مشاركته في الحلقة، أن حاجة امرأة لزوج لمدة يوم أو يومين هي مجرد حاجة للمعاشرة، لكن نتاج هذه المعاشرة سيكون أطفال، فمن يتحمل مسؤوليتهم؟
فكرة ميرزا أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل وبرز وسم يحمل إسمها ضمن المواضيع الأكثر تداولاً في المملكة الإثنين، حيث انتقد العديد من روّاد تويتر ما أدلت به، وفيما يلي بعض التغريدات.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*
دروس السبع العجاف

د. محمد جميح

سموها ماشئتم!

ماجد الداعري

هلموا إلى 21 مايو

د.عيدروس النقيب

حقيقة الدنبوع

ماجد الداعري