رئيسة كوريا الجنوبية تبكي بحرقة أثناء اقتيادها للزنزانة وتسلم بطانيتها(فيديو)
الأحد 2 ابريل 2017 الساعة 21:51

مراقبون برس-وكالات:

بكت رئيسة كوريا الجنوبية المقالة بارك غوين هيه بحرقة أثناء اقتيادها لزنزانتها حيث ستقضي ليلتها الأولى بانتظار توجيه الاتهامات إليها من النيابة العامة، في فضيحة فساد هزت البلاد وتستهدف أول امرأة تنتخب رئيسة لكوريا الجنوبية، وباتت أول رئيس كوري يعزل على هذا النحو.
وظهرت بارك في زنزانة انفرادية حجمها 10,6 متر مربع بمركز سيئول للاحتجاز أصبحت أمس السبت السجينة رقم 503.
قبل الدخول التقطت غوين هيه (65 عاماً) صورة نصفية وأعطيت أغراضا شخصية وصينية للطعام وبطانية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية يونهاب.
فيما ذكرت صحيفة "يونغانغ إيلبو" اليومية عن مسؤول في وزارة دفاع كوريا الجنوبية أن بارك "أخذت حماما وارتدت زي السجينات الشتوي الأخضر".
النيابة العامة لم تحدد الاتهامات الرسمية الموجهة إلى بارك لكن وكيل النيابة الذي يتولى القضية، صرح في وقت سابق أنه يشتبه بقبول رئيسة الوزراء السابقة رشاوى وباستغلالها للسلطة والإكراه وتسريبها أسرار دولة، وتعتزم النيابة استئناف استجواب بارك مطلع الأسبوع المقبل على الأرجح داخل السجن بدلا من استدعائها للنيابة العامة، وفقا لوكالة يونهاب.
يشار في هذا الصدد إلى أن بارك حصلت على أعلى نسبة تأييد في الانتخابات عام 2012 منذ اعتماد النظام الديموقراطي، إلا أن البرلمان أقالها في ديسمبر على خلفية فضيحة مدوية محورها صديقتها شوي سون-سيل التي تحاكم للاشتباه في أنها استغلت نفوذها لإجبار شركات صناعية على "التبرع" بـ 70 مليون دولار لمؤسسات تشرف عليها.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*
دروس السبع العجاف

د. محمد جميح

سموها ماشئتم!

ماجد الداعري

هلموا إلى 21 مايو

د.عيدروس النقيب

حقيقة الدنبوع

ماجد الداعري