اعلامية لبنانية ترفع دعوة قضائية تتهم نصر الله بجرائم حرب واغتصاب
الأحد 2 ابريل 2017 الساعة 20:34
الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف والأمين العام لـ

الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف والأمين العام لـ

مراقبون برس-وكالات:


رفعت الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف، دعوى قضائية ضد الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، بتهمة "القتل وارتكاب جرائم حرب وإحداث فتن طائفية في عدة دول عربية".
وذكر طارق شندب وأنطوان نعمة، محاميا معلوف، الجمعة 24.03.2017، أن التهمة هي: "القتل والتحريض والمشاركة على القتل، وارتكاب أعمال خطف، وتعذيب، واغتصاب، وتهجير".
فضلا عن: "ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية، والعمل على إحداث فتنة طائفية ومذهبية في لبنان وسوريا واليمن والبحرين والعراق وغيرها من الجرائم الأخرى".
وأرفقت الدعوى بتسجيلات وتصريحات أدلى بها نصرالله، كأدلة على تلك الاتهامات.
تجدر الإشارة إلى أن الإعلامية اللبنانية سبق لها أن أثارت جدلا واسعا من خلال تغريدة نشرتها على صفحتها الشخصية في موقع "تويتر" تتساءل فيها عن سر امتناع إسرائيل عن ضرب قيادة حزب الله، إذا كانت فعلا تعتبره عدوا لها.
ويقول نص التغريدة: "إذا كانت إسرائيل تعتبر حسن نصرالله عدوا لها فلماذا لا تنفذ غارة جوية تخلصنا منه فنصدقها وتحمي نفسها؟" وتابعت: "إذا كانت إسرائيل تطمح إلى صنع السلام حقا، فلا مفر أمامها من القضاء على نصر الله الذي يشن حربا ضدها".
والإعلامية معلوف، معارضة لـ"حزب الله" وغالبا ما تنتقده في وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. ورفع عدد من محامين مقربين من "حزب الله" دعوى ضد معلوف أمام القضاء اللبناني بتهمة التحريض على قتل زعيم الحزب.

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*
دروس السبع العجاف

د. محمد جميح

سموها ماشئتم!

ماجد الداعري

هلموا إلى 21 مايو

د.عيدروس النقيب

حقيقة الدنبوع

ماجد الداعري