روحاني يبدأ من عمان جولة خليجية لاستئناف الحوار الخليجي الإيراني
الاربعاء 15 فبراير 2017 الساعة 23:59

مراقبون برس-وكالات

وصل الرئيس الإيراني حسن روحاني مساء الأربعاء 15 فبراير/شباط، إلى دولة الكويت في إطار جولة خليجية استهلها من سلطنة عمان.
وأجرى الرئيس الإيراني مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).
ويرافق الرئيس روحاني وفد رسمي يضم كلا من وزير الخارجية محمد جواد ظريف، ورئيس مكتب الرئيس الايراني محمد نهاونديان، ووزير الصناعة والتجارة والمناجم محمد رضا نعمت زاده، وعدد من كبار المسؤولين الإيرانيين.
وكان الرئیس الإیراني حسن روحاني قد وصل، صباح الأربعاء، إلی عاصمة سلطنة عمان، مسقط، علی رأس وفد سیاسي و اقتصادي، فيما أكدت طهران سعيها للحوار مع دول الخليج.
واستقبل الرئیس الإیراني في مسقط ، فهد بن محمود آل سعید، نائب رئیس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بالسلطنة.
وأكد الرئيس الإيراني، في تصريح للصحفيين قبيل مغادرته في جولة خليجية تقوده إلى سلطنة عمان والكويت، أن "دول المنطقة لطالما عاشت بوئام جنبا الى جنب وأن أي سوء فهم يمكن تسويته بالحوار".
وأوضح روحاني أن "الدول الست في منطقة الخليج قامت في الآونة الأخيرة بإيصال رسالة عبر الكويت لحل سوء الفهم والارتقاء بمستوى العلاقات"، مضيفا أن "طهران رحبت بمبدأ الرسالة وسيتم خلال زيارة اثنين من الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي تبادل وجهات النظر في هذا المجال".
وأكد أن سياسة إيران "لم ولن تفكر بتاتا بأي اعتداء أو تدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى كما أنها لاتريد فرض عقائدها الدينية أو المذهبية او السياسية على الآخرين".
وأضاف أنه "لابد من التفكير بالوحدة أكثر من أي وقت آخر والعمل على سد الفجوة المختلقة بين المسلمين التي أوجدتها القوى الكبرى".

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*
دروس السبع العجاف

د. محمد جميح

سموها ماشئتم!

ماجد الداعري

هلموا إلى 21 مايو

د.عيدروس النقيب

حقيقة الدنبوع

ماجد الداعري